تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
الأحد 14-2-2016 - رقم العدد 16001
الثورة:     الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى الطامورة وجب الكلب بريف حلب..وعدد من المناطق والتلال الإستراتيجية بريف اللاذقية..ويدمر تجمعات لإرهابيي داعش بدير الزور        الثورة:     لافروف: الإرهابيون ســـبب الأزمات الإنسانية وطرح الشـروط المســبقة استفزاز        الثورة:     مراسل صهيوني يتسلل إلى مناطق الإرهابيين في حلب.. ويسوّق لهم!!        الثورة:     الجولان المحتل سيعود إلى حضن الوطن عاجلاً وليس آجلاً .. في ذكرى الإضراب المفتوح.. أهلنا في الجولان أكثر إصراراً على التمسك بهويتهم الوطنية        الثورة:     وزير التربية لـ «الثورة»: تطوير أساليب الاختبارات الصفية لمواكبة المنهاج        الثورة:     استمرار نشاط المجالس المحلية لفترة إضافية        

من نبض الحدث .. الإرهاب لا يُنتج «معارضة» معتدلة.. والشروط المسبقة لا تصنع حلولاً

إعادة تدوير الزوايا.. واللعب على الوقت.. والبحث عن بدائل جديدة لإعادة ترميم ما تكسر من أذرع إرهابية، محددات رئيسية لأركان المنظومة العدوانية ، تحاول العزف عليها مجددا لتمييع جهود الحل السياسي....النص الكامل

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى الطامورة وجب الكلب بريف حلب.. وعدد من المناطق والتلال الاستراتيجية بريف اللاذقية.. ويدمّر أوكاراً وتجمعات لإرهابيي داعش بدير الزور

واصلت قواتنا المسلحة عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ونفذت عمليات نوعية مركزة ضد أوكارها وتجمعاتها في عدة مناطق مكبدة إياها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما الدول الداعمة لهم تزداد تخبطا كلما حقق الجيش العربي السوري انجازات جديدة في الميدان....النص الكامل


ميدفيدف يؤكد أن الناتو عدائي والعلاقات معه انحدرت إلى زمن الحرب الباردة .. لافروف: الإرهابيون سبب الأزمات الإنسانية وطرح الشروط المسبقة استفزاز

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أنه من غير المقبول وضع شروط مسبقة لبدء الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة أو التهديد بتدخل بري في سورية....النص الكامل


مراسل صهيوني يتسلل إلى مناطق الإرهابيين في حلب.. ويسوّق لهم!!

لطالما حاولت «إسرائيل» إخفاء نفسها عن الساحة السورية وفسح المجال أمام وكيلها الإرهابي للعمل على استهداف سورية إلا أنه في كل مرة تعري تلك المجموعات العملية نفسها أو يعريها ممولوها وداعموها حيث أظهرت صحيفة العدو هآرتس تقارير تتحدث عن قتال المجموعات الإرهابية المسلحة ضد الجيش العربي السوري....النص الكامل


وزير الخارجية التركي الأسبق: قد نخسر لواء إسكندرون في حال الإصرارعلى إدخال قوات برية .. أردوغان يتدخل لإنقاذ مرتزقته.. ويعتدي بقذائف المدفعية على الأراضي السورية

استمراراً لسياسة أردوغان العدوانية الداعمة للتنظيمات الإرهابية وفي اطار جرائمها بحق السوريين وانتهاكها للقانون الدولي أطلقت مدفعية الجيش التركي امس قذائف باتجاه جبال العالية في ريف اللاذقية....النص الكامل


47 ألف طن مخازينها من السوبر فوسفات و40 ألف طن يوريا .. شركة الأسمدة صدّرت بقيمة 9٫7 ملايين دولار خلال عام مضى

استطاعت الشركة العامة للأسمدة خلال العام 2015 أن تصدّر نحو 32050 طناً من سماد السوبر فوسفات وبقيمة تصل إلى 9,774 ملايين دولار وفي نفس الوقت لا يزال لديها مخزون يقدر بنحو 47 ألف طن من سماد السوبر فوسفاتي وكذلك 40 ألف طن من سماد اليوريا....النص الكامل


الذهب يرتفع مجدداً .. 14700 ليرة سعر الغرام عيار 21 قيراطاً

ثبات مستقيم سجله الذهب في الأسواق السورية على الصعيد الرسمي، أما على صعيد السوق الموازية أو الصاغة المرتبطين بالدولار فقد ارتفع الغرام بشكل كبير في السوق السورية لمدة يوم واحد قبل أن تتدارك نقابة الصاغة المسالة وتعيده إلى مستوياته الطبيعية....النص الكامل


وزير التربية لـ « الثورة »:تطوير أساليب الاختبارات الصفية لمواكبة المنهاج

أكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية في تصريح خاص لـ»الثورة» أن الدورات التي يقيمها مركز القياس والتقويم التربوي إنما تهدف إلى تعريف المتدربين بالمبادئ الأساسية في القياس والتقويم والأدوات المستخدمة وشروط صلاحيتها،...النص الكامل


استمرار نشاط المجالس المحلية لفترة إضافية..الإدارة المحلية: تعليق الانتخابات استجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة

تم تمديد عمل المجالس المحلية القائمة لمدة إضافية، عملاً بأحكام قانون الإدارة المحلية الذي حدد مدة نشاط هذه المجالس بأربع سنوات، وأجاز إمكانية تمديد عملها لفترة إضافية بصكٍ تشريعي،...النص الكامل


مياه الشرب في سلمية.. مشكلة مازالت بلا حل!!

منذ شهرين ومدينة سلمية تعاني من انقطاع مياه الشرب، وآخر الأخبار أنه تم اصلاح أحد خطوط الكهرباء وبقي الخط الآخر الذي يغذي منطقة القنطرة التي تضخ المياه باتجاه سلمية....النص الكامل


24 وفاة في طرطوس بالانفلونزا .. و 18 إصابة جديدة

بلغ عدد وفيات جائحة الأنفلونزا بطرطوس منذ بدايتها وحتى أمس 24 وفاة معظمهم في مشفى الباسل وقد ثبت أن عدداً منهم توفي بسبب إصابته بمرض ذات الرئة الجرثومية الخطرة والبقية لم تأت نتائج تحليل مسوحاتهم من دمشق حتى الآن.....النص الكامل


من يحتاجون إدامة الإرهاب ؟

لا شك أن السؤال الذي يطرح نفسه اليوم ويحتاج الى إجابة هو التالي : الى أين يمكن للإرهابيين أن يتجهوا متى تم كنسهم من الجغرافيا السورية والعراقية الى خارجها ؟ ....النص الكامل


الدول الراعية للإرهاب في سورية .. وعرقلة الحل السياسي

برغم إعلان الوسيط الدولي ستيفان دي ميستوراتعليق جنيف 3 حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي،...النص الكامل


لقاء .. د.محمود حمود:موسوعة الآثار السورية.. حفاظ على الإرث الثقافي السوري

في أزمة الوطن كان ثمة استهداف واضح لآثارنا وأوابدنا من قبل جهلاء وقتلة هذا العالم, فجاء التدمير الممنهج والسرقة لها بشكل كبير......النص الكامل


وللموتِ تختُهُ الشرقيُّ أيضاً!

«لدى البشرية هدف عظيم مشترك: «الانتصار على الموت» من المفترض أن يكون هذا القول للفيلسوف الروسي نيقولاي فيدوروف, لا أدري لماذا قال ذلك قبل أكثر من 200 عام.....النص الكامل


اللــــــــون الإكليــــــل

لن ندعك تعبر دون إطلالة على مشارف روحنا ولو كنت وافداً.....النص الكامل


رغــــم الجـــراح .. ســـيبقى الحـــب ســـــلوكاً

لم يعد غريبا بل أصبح تقليدا سنويا يصادف في الرابع عشر من شهر شباط من كل عام , إنه الفالنتاين مناسبة تتزين فيها واجهات المحال التجارية بالهدايا والالعاب واللون الأحمر الذي لم يعد يغري العشاق كما كان في السابق رمزا للفرح والعواطف الجياشة،...النص الكامل


مؤتمرات ميونيخ للأمن.. نقاشات متكررة وحلول تدور في دائرة الفراغ .. 2016.. رؤى روسية واضحة.. وتخبط أميركي يدفع العالم للمزيد من التقلبات

يعد مؤتمر ميونيخ للأمن الأشهر من نوعه على صعيد مؤتمرات السياسة والأمن في العالم، وهو مؤتمر سنوي، يشارك في دورته السنوية زعماء عالميون بينهم العديد من الزعماء والمسؤولين العرب....النص الكامل


ظريف وكيري وموغيرني في مؤتمر ميونيخ: كلنـــا رابحـــون فــي الاتفــــاق النـــــووي

أجرى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثات مع نظيره الأميركي جون كيري في مدينة ميونيخ بألمانيا على هامش مؤتمر ميونيخ الدولي الـ 52 للأمن الذي بدأ أعماله يوم الجمعة....النص الكامل


شهيدة في الخليل ..وإصابة 3 مقدسيين بزعم قيامهم بعملية دهس .. الاحتلال يمدد اعتقال أصغر طفلة أسيرة في العالم.. ويحاصر قرية نحالين لليوم الخامس

استشهدت فتاة فلسطينية كلزار العويوي 17 عاما بعد إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال على الحاجز العسكري بالقرب من المسجد الإبراهيمي في الخليل ظهر امس وذكرت مصادر صحفية صهيونية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتاة عندما حاولت طعن أحد الجنود ما أدى لإصابتها بجراح خطيرة...النص الكامل


الحشد الشعبي: حدود العراق ستكون مقبرة لآل سعود.. الجيش العراقي يقتل عشرات الإرهابيين بينهم متزعمون في الأنبار وصلاح الدين

حذرت هيئة الحشد الشعبي مملكة آل سعود وعدداً من الدول من إجراء مناورات عسكرية قرب الحدود الغربية للعراق، مؤكدةً أن حدود العراق ستكون «مقبرة» لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها....النص الكامل


أنت والنجوم


الصيدليات المناوبة ليلاً حتى 9 صباحاً


هواتف ضرورية


الدويك ... زائر شتوي حذر

الدويك أو دجاجة الحرش او الاسم المتعارف عليه في سورية «دجاجة الارض» و يصنف من فئة الطيور الارضية، يعد من أجمل الطيور التي تزور سورية خلال الشتاء ويتميز بصوت رخيم يدل على أنه موجود ....النص الكامل


اسم ومعنى..خيرات

خَيْرَاتُ الأَرْضِ : مَوَارِدُهَا ، مَنَافِعُهَا ، نِعَمُهَا...النص الكامل


كلنا للوطن ..الحب السوري

يحتفل العالم في الرابع عشر من شباط في كل عام بعيد الحب، او ما يسمى عيد القديس فالنتاين، حيث تتسابق المحلات التجارية ولاسيما بائعو الورود في عرض الهدايا والورود ذات اللون الاحمر وتتفنن في عرضها وتسويقها بشكل لافت للنظر،...النص الكامل


طعام على شكل قلب احتفالاً بالحب

يقول المثل الطريق إلى قلب الرجل معدته لهذا يربطون بين الحب والطعام بحكم أن المرأة هي سيدة المطبخ وبما أن الفالنتاين اليوم، قدمت المواقع الالكترونية 37 نوع طعام على شكل قلب بهذه المناسبة من أجل تغيير الطرق التقليدية لقضاء عيد الحب وتجربوا تقديم الطعام على شكل قلب لحبيبك؟...النص الكامل


صحيفة الثورة

 

 

علي قاسم
أحمد عرابي بعاج
خالد الأشهب
أسعد عبود
ديب علي حسن
أحمد ضوا
أديب مخزوم
 منير الموسى
مازن جلال خيربك
فردوس دياب
منال السماك
سلوى خليل الأمين
عائدة عم علي

دمشق

الطقس في دمشق

حلب

الطقس في حلب

اللاذقية

الطقس في اللاذقية

دير الزور

الطقس في دير الزور

تدمر

الطقس في تدمر

 
 

الافتتاحيات 2004

المقالات 2004

الأعداد السابقة

اليوم الشهر السنة

 

E - mail: admin@thawra.sy

| الثورة | | الموقف الرياضي | | الجماهير | | الوحدة | | العروبة | | الفداء | | الصفحة الرئيسية | | الفرات |

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية