تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر

Attr

الاربعاء 27 /10/2004م
غسان شمه
في واحد من المسلسلات الكوميدية التي تعرض حاليا على فضائية عربية يرفض بطل المسلسل, وهو طبيب نفسي ومقدم برامج إذاعية,

أن يقدم إعلانا عن مطعم جديد قبل أن يذهب بنفسه ويتأكد من جودة الطعام ونظافة المطعم... هل تعتبر مثل هذه المسألة مثالية جدا?!‏

في زحمة الإعلانات التي تهطل علينا كالمطر في رمضان الحالي, وفي ظل (الرعايات) المتعددة لأعمال النجوم الذين يتابعهم الجمهور ويتأثر بسلوكهم, وقد ينساق وراء ما يروجون له, تبدو مثل هذه المسألة مثيرة بالفعل في زمن نشكو فيه من سوء الاهتمام والعناية بالعديد من الصناعات الغذائية, وعلى وجه التحديد تلك التي يتناولها أطفالنا يوميا من كثير من الجهات التي ينبغي أن تكون معنية به...‏

ولنأخذ مثالا بسيطا: ما نوع العلكة التي يروج لها بملايين الليرات ثم تباع القطعة منها بليرة واحدة, أو الخمس قطع بخمس ليرات في مغلف واحد.. ولدى كل منكم أمثلة يعرفها جيدا سواء فيما يتعلق بالشامبو أو المحارم أو غيرها.‏

نعرف أن إغراءات الإعلانات كبيرة, ولكن نستحق نحن المواطنين مصداقية أكبر سواء من قبل بعض النجوم, ومن بعض الصناعيين... وقبل ذلك وبعده من الرقابة فيما يخص المواصفات.. هل نستحق?!‏

 

 غسان شمه
غسان شمه

القراءات: 17967
القراءات: 17964
القراءات: 17964
القراءات: 17965
القراءات: 17966
القراءات: 17965
القراءات: 17962
القراءات: 17960
القراءات: 17969
القراءات: 17968
القراءات: 17972
القراءات: 17960
القراءات: 17969
القراءات: 17965
القراءات: 17958
القراءات: 17963
القراءات: 17967
القراءات: 17961
القراءات: 17965
القراءات: 17964
القراءات: 17964
القراءات: 17963
القراءات: 17971
القراءات: 17959
القراءات: 17964
القراءات: 17966
القراءات: 17967

 

 

E - mail: admin@thawra.com

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية