تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر
الثلاثاء 17-7-2018-رقم العدد 16738

علي قاسم

هلسنكي.. عود على بدء..

كانت الساعات الأولى التي أعقبت قمة هلسنكي كافية لتبديد الكثير من الآمال المعلقة على النتائج قياساً على ردود الفعل الأميركية، كما كانت الساعات التي سبقتها كافية لتبديد جزء من الهواجس والمخاوف التي بدت حمّالة أوجه، في وقت لا يزال من المبكر الجزم بالمآلات الأساسية التي أفضت إليها القمة لتبقى رهناً بالتنفيذ وبتطورات الأيام المقبلة،...النص الكامل

القراءات: 1532

مصطفى المقداد

أهم العملاء

يحار الغرب الاستعماري في الطريقة الكفيلة بإخراج مئات الإرهابيين الذين تم تدريبهم بطريقة متقدمة ليقوموا بتمثيل وقائع تخدم العمليات العسكرية تحت ستار العمل الإنساني....النص الكامل

القراءات: 519

لينا ديوب

قانون وشرع

هناك مثل شائع نستخدمه عندما لا نستطيع تحصيل حق من حقوقنا، بسبب عدم متابعتنا له بشكل كاف فيما يخص قضيتنا ، وربما قد نخسر وان كان الحق معنا، فالمثل يقول: إن القانون لا يحمي المغفلين....النص الكامل

القراءات: 254

معد عيسى

بلديات الظل

تستعد الدولة السورية لإنجاز انتخابات الإدارة المحلية إيماناً منها بضرورة مشاركة كافة الأطياف والشرائح السورية في إدارة الشأن المحلي....النص الكامل

القراءات: 199

سعد القاسم

كره وسياسة وفيسبوك

إثر هزيمة المنتخب الانكليزي أمام نظيره الكرواتي في التصفيات النهائية لمونديال موسكو كتب أحدهم على صفحته في الفيسبوك:...النص الكامل

القراءات: 254

عادل عبد الله

الأمن الدوائي

تعرضت الصناعة الدوائية إلى تراجع كبير وملحوظ، وأثرت بشكل سلبي على احتياجات المواطنين من الأدوية خاصة، حيث ساهمت الأزمة بشكل كبير في عدم توافر الأدوية بنسبة كبيرة،...النص الكامل

القراءات: 195

هزاع عساف

لعنة «الخاصة»..!!

مدراس خاصة، ومشافٍ خاصة، وجامعات خاصة، وأماكن خدمات خاصة وغيرها من القضايا الخاصة التي دخلت جوانب حياتنا اليومية وانتشرت بشكل لافت منها ما هو ضعيف الأثر والتأثير...النص الكامل

القراءات: 223

فاتن حسن عادله

تهريب الإرهاب

وسط انشغال العالم بقمة هلسنكي وتحليلات نتائجها والتي من المؤكد أن لسورية النصيب الأكبر من حصتها تحدثت فضائح الحرب الإرهابية عن وجود خطط أميركية سرّية...النص الكامل

القراءات: 246

فؤاد الوادي

الميدان حين يكون صانعاً للعناوين

يتسارع المشهد في الجنوب ليرسم معه عناوين المرحلة بشكل عام، ولتغدو حالة الاشتباك القائمة مع عناوين أخرى تحاول تصدره واحتلاله أمراً عادياً وطبيعياً،...النص الكامل

القراءات: 218

عزة شتيوي

اللعب الروسي فوق القمم العالية!!

لم يكتب للمنتخب السوري أن يصل كأس العالم ..ولكن يبدو أن السوريين كانوا الأقدر حتى استحوذوا على كأس قمة هلسنكي التي هز فيها الرئيس فلاديمير بوتين شباك نظيره الأميركي...النص الكامل

القراءات: 267

E - mail: admin@thawra.sy

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية