سلامي: سياسات واشنطن السبب في كراهيتها

ثورة أون لاين:

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أن الجذور الأساسية لهزائم الولايات المتحدة المستمرة تكمن في سياساتها والتي تقوم على تقييد الدول والشعوب ومحاولات الهيمنة عليها معتبراً أن هذه السياسات ساهمت في اختلاق الأعداء لأميركا وأفول قوتها.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن سلامي قوله في كلمة له اليوم إن “الأميركيين كانوا يتصورون بأنهم كلما زادوا الضغوط وشددوها فإن الإيرانيين لا يبدون أي رد فعل ولكن القرارات والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إيران هدمت كل تصوراتهم” موضحاً أن “النظام السياسي الأميركي أصابه التصدع وفقد قوته فهذا النظام يبدو في الظاهر ذا هيبة ولكنه يعاني من الضعف”.

وأضاف سلامي إننا “اليوم نعيش أجواء حرب استخباراتية شاملة مع أميركا وجبهة مناوئي إيران وهذه الأجواء تمثل تركيبة من العمليات النفسية والسايبرية والتحركات العسكرية والدبلوماسية العامة وإثارة الرعب.. وعلينا في هذه المعركة ألا نغفل لحظة واحدة وأن يبقى التركيز على العدو وتشخيص استراتيجياته ونمطه السلوكي” مشدداً على أن إيران “قادرة على هزيمة العدو في الحرب الاستخباراتية وعلى أن تسلب إرادة العدو لاستخدام القوة فهذا بمثابة مفهوم نزع سلاح العدو”.