برلماني تركي: أردوغان قدم مختلف أشكال الدعم للإرهابيين في سورية

ثورة أون لاين:  

أكد سازكين تانريكولو عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري تورط رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية بمختلف الأشكال.

وأشار تانريكولو في مؤتمر صحفي بمقر البرلمان إلى أن نظام أردوغان قدم تسهيلات كبيرة ومختلف أنواع الدعم العسكري للإرهابيين الذين جاؤوا من 80 دولة إلى سورية كما سهل انضمام الآلاف من الأتراك من 73 ولاية تركية إليهم بحسب تقارير المخابرات.

وتابع تانريكولو “إن علاقات أنقرة لا تزال متواصلة مع كل المجموعات المسلحة في سورية والتي تنشط داخل تركيا”.

وفي الداخل التركي أكد تانريكولو أن أردوغان ينتهج سياسات استبدادية ظالمة بعد أن سيطر على الجهازين الأمني والقضائي في البلاد بالكامل مضيفاً “إن المعتقلات والسجون امتلأت بمئات الآلاف من المواطنين الذين انتقدوا سياسات أردوغان التعسفية في الداخل والخارج”.

وأضاف إن أردوغان يسيطر بالكامل على جميع أجهزة القضاء ولا يستطيع أي وكيل نيابة أو قاض أن يتخذ أي قرار يزعجه لافتاً إلى أن العشرات من تقارير لجان ومنظمات حقوق الإنسان في تركيا وأوروبا والعالم أعربت عن قلقها من سلوك النظام التركي وانتهاكاته الفظيعة لأبسط معايير حقوق الإنسان.

وقال “إن سجل تركيا أسود قاتم والشعب التركي على وشك الانفجار تحت وطأة الظلم والإرهاب الحكومي الذي لم يعد يرحم أحداً بما في ذلك زعماء الأحزاب السياسية والبرلمانيون والصحفيون والأكاديميون والمثقفون والفنانون بل وحتى المواطنون العاديون”.