سلطات جبل طارق تؤجل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية

ثورة أون لاين: 

أعلنت السلطات في جبل طارق عن تأجيل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1” المحتجزة لديها بعد تلقيها طلبا أمريكيا بمصادرتها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن النيابة العامة لجبل طارق قولها.. إن “الولايات المتحدة طلبت من سلطات هذه المنطقة مصادرة ناقلة النفط الإيرانية التي تحتجزها منذ شهر بينما كانت المحكمة العليا تستعد للسماح لها بالمغادرة”.

وأكد رئيس المحكمة العليا القاضي أنطوني دادلي أنه “لولا هذا الطلب الذي تسلمناه لكانت السفينة غادرت جبل طارق”.

بدورها أكدت حكومة جبل طارق تقدم واشنطن بالطلب وقالت في بيان “وزارة العدل الأمريكية تقدمت بطلب لاحتجاز غريس 1 على أساس عدد من المزاعم التي يجري النظر فيها الآن… ستعود القضية إلى المحكمة العليا في جبل طارق مساء اليوم”.

وكانت مصادر مقربة من رئيس وزراء جبل طارق فابيان بيكاردو قالت في وقت سابق اليوم أنه سيتم اليوم الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية التي كانت قوات مشاة البحرية البريطانية قد احتجزتها قبالة جبل طارق في تموز الماضي الأمر الذي اعتبر بحسب مراقبين “قرصنة بحرية واضحة المعالم” وخرقا فاضحا للقوانين الدولية.

وفي الوقت نفسه أعلن ناطق باسم حكومة جبل طارق أن قبطان السفينة وأفراد الطاقم الثلاثة الذين كانوا على من ناقلة النفط غريس 1 والذين كان قد أفرج عنهم بكفالة أطلق سراحهم رسميا.