شويغو: ندعم فنزويلا في وجه محاولات واشنطن تغيير حكومتها الشرعية

ثورة أون لاين: 

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو دعم روسيا لمساعي فنزويلا مواصلة سياستها الخارجية المستقلة والتصدي للمحاولات الأمريكية لتغيير حكومتها المنتخبة شرعيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله اليوم خلال اجتماع مع نظيره الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز في موسكو “نتابع عن كثب الأحداث التي تجري في فنزويلا ونلاحظ ضغوط واشنطن غير المسبوقة التي تهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في بلدكم” مضيفا “ندعم جهود القيادة الفنزويلية في اتباع سياسة خارجية مستقلة ومواجهة محاولات الولايات المتحدة لتغيير السلطة المنتخبة شرعيا”.

وأشار شويغو إلى أن هذه الجهود أفشلت الخطة الأمريكية لتقسيم المجتمع الفنزويلي تحت ستار الغزو عبر المساعدات الإنسانية مؤكدا أن موسكو ترى أن الفنزويليين وحدهم لهم الحق في تقرير مستقبلهم.

وأضاف شويغو إن “التدخل الخارجي وخاصة في الأجواء الحالية المتوترة للغاية غير مقبول” مشيرا إلى أن القوات المسلحة الفنزويلية هي الضامن للحفاظ على النظام السياسي والسلامة الإقليمية لفنزويلا.

يذكر أن فنزويلا تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة.