تواصل الاعتصامات الطلابية في بعض المناطق اللبنانية

ثورة أون لاين:
شهد عدد من المناطق اللبنانية اليوم اعتصامات طلابية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي وتخفيض الرسوم الجامعية والمدرسية.

واعتصم مئات طلبة الجامعات والمدارس اليوم قبالة مرفأ بيروت فيما قطع متظاهرون آخرون السير عند مستديرة الاونيسكو مرددين هتافات تدعو إلى تحسين التعليم وتخفيض الرسوم الجامعية والمدرسية وأخرى داعمة للحراك الشعبي وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما تجمع عدد كبير من الطلاب الجامعيين ومن مختلف المدارس في شمال لبنان أمام مبنى اوجيرو للاتصالات في بلدة اميون وأجبروا الموظفين على الخروج والتوقف عن العمل فيما اعتصم متظاهرون أمام مصرف لبنان في صيدا وسط انتشار لعناصر الجيش اللبناني.

وفي جبيل تجمع عدد من طلاب المدارس رافعين الأعلام اللبنانية وأعلنوا نيتهم الإعتصام أمام عدد من الإدارات والمرافق العامة فيما تجمع الطلاب أمام مستديرة زحلة بعد أن نفذوا وقفات احتجاجية أمام مركز اوجيرو وأقفلوه ومنعوا موظفي سراي زحلة والمواطنين من الدخول والخروج وإنجاز المعاملات وسط انتشار كثيف لعناصر القوى الأمنية.

وفي البقاع الغربي وجونيه عمد المحتجون لليوم الثالت على التوالي إلى إجبار المصارف والمؤسسات الحكومية على الإقفال بينما خرج الطلاب بمسيرة أمام عدد من المصارف في بعلبك.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام ذكرت في وقت سابق أن المحتجين عمدوا أمس إلى إخراج طلاب المدارس من مدارسهم والسير فى مظاهرات والتجمع أمام معامل الكهرباء والاتصالات والمؤسسات ولا سيما المالية لإقفال مداخلها منعا لدخول الموظفين إلى مكاتبهم.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من الشهر الماضى مظاهرات واعتصامات احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.