حوارات معرفية في قصص مختلفة

ثورة أون لاين:

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب ،كتاب (كم تمنيتُ لو كنتِ معي.. حوارات معرفية في قصص مختلفة)، تأليف: د. هشام سعيد الحلاق، صُمم الغلاف في مطابع الهيئة العامة السورية للكتاب بوساطة طارق يزبك.
حسبُ الكتاب محاولته التركيز على الأسس التي تُبنى الحوارات عليها، من مثل: وضوح العبارة وصدقها من أجل الوصول إلى الحقيقة، بعد توفر الدلالات الموضوعية المؤدية إليها، وتبيان أهمية التعامل مع المعاني الحقيقية للتفكير الناقد، وما يعني ذلك من انفتاح على أفكار الآخرين، والإقرار بأن لديهم أفكاراً مضافة تثري تلك الحوارات، والتمييز في أثنائها بين التفكير العاطفي وبين التفكير المنطقي.
نأمل أن يكون هذا العمل رافداً معرفياً نوعياً لقرائه، بل لكل المعنيين بالعمل التربوي - من أرباب أسر أو مربين في المؤسسات التربوية المختلفة - بما يحمل من رسائل مختلفة تدعو للاهتمام أكثر بأبنائنا المتعلمين، على أنهم المحور الأساس في العمل التربوي، وبما يجعلهم من أهم صانعي المعرفة، وليس من المتلقين لها فحسب.
كتاب (كم تمنيتُ لو كنتِ معي.. حوارات معرفية في قصص مختلفة)، تأليف: د. هشام سعيد الحلاق، يقع في 122 صفحة من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2019.