غموض وتشويق لدراما رمضان 2019

ثورة أون لاين:
مع اقتراب الماراثون الرمضاني بدأ صناع المسلسلات والنجوم والمخرجون الترويج لأعمالهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لجذب أنظار الجمهور وسط حالة من المنافسة الشديدة؛ إذ نشر أبطال المسلسلات بروموهات وصور وبوسترات أعمالهم، فبعضهم ظهر بإطلالة مختلفة عن المعتاد، وبعضهم اعتمد على الغموض، فيما اعتمد أكثرهم على عنصر التشويق.
ورغم أهمية الترويج للأعمال ولكن لم يسلم معظم هؤلاء النجوم من انتقادات رواد مواقع التواصل.
"الكاتب".. تشويق وإثارة
وكان الغموض هو العنوان الذي اختاره النجم السوري باسل خياط للترويج لمسلسله الجديد "الكاتب" إذ تصدر بمفرده صورة البوستر الرسمي، وهو ما أثار شوق جمهوره لمعرفة حكاية العمل وأبطاله.
المسلسل هو من إنتاج شركة "إيغل فيلمز" ويؤدي خياط فيه دور البطولة جانب النجمة اللبنانية دانيلا رحمة بعد أن اجتمعا في مسلسل "تانغو" العام الماضي.
وكتب باسل عبر حسابه بموقع "إنستقرام":"إن شالله بالتوفيق والنجاح يارب دعواتكم وأمنياتي للجميع وكل الزملاء بالنجاح.. أملي نقدملكم محتوى جديد يعجبكم ونكون عند مستوى الظن.. يارب". ويضم مسلسل "الكاتب" عدداً من النجوم اللبنانيين مثل ندى أبو فرحات، فادي أبي سمرا، نقولا دانيال، وغيرهم، وهو من كتابة ريم حنا ومن إخراج رامي حنا.
"الهيبة"..
أثار الملصق الدعائي لمسلسل "الهيبة -الحصاد" الذي نشره الفنان السوري تيم حسن حالة جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهم النشطاء صناع العمل بسرقة فكرته من المسلسل البريطاني الشهير Peaky Blinders، خصوصاً أن أبطال العملان يظهرون وهم يسيرون، ما أثار انتقادات عديدة. ويشارك في بطولة مسلسل "الهيبة – الحصاد" نخبة من النجوم من بينهم: تيم حسن، منى واصف، سيرين عبد النور، جوزيف بو نصار، عبده شاهين، روزينا لاذقاني، أويس مخللاتي، وغيرهم.
ياسمين صبري متهمة بالتقليد
ووجه بعض النشطاء انتقادات للممثلة المصرية ياسمين صبري متهمينها بالتقليد وبأنها نسخت إطلالتها من الفيلم الأميركي Red Riding Hood. جاء ذلك بعد أن كشفت عن البوستر الدعائي لمسلسلها الجديد "حكايتى" الذي ظهرت فيه مرتدية فستاناً أحمر بدت فيه أشبه بأميرات الخيال. وتخوض صبري في "حكايتي" الذي سيعرض ضمن الماراثون الرمضاني، أولى بطولاتها المطلقة، وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد سمير فرج، ويشارك في بطولته وفاء عامر وإدوارد وأحمد صلاح حسنى وأحمد حاتم وأحمد بدير وغيرهم.
مكسيم خليل.. لوك جديد!
يعود الفنان السوري مكسيم خليل للدراما العربية بعد فترة غياب من خلال مسلسل "صانع الأحلام"، إذ كشف خليل عبر إنستقرام عن صورة له من كواليس العمل ظهر فيها بلوك جديد من خلال لحية طويلة ونظارات طبية، وجلس على أجهزة تلفاز قديمة، وكتب معلقاً: "الأشياء القديمة بتحمل جواتا قيمة وجدانية ما فينك تمرق من جنبها من دون ماتقول شو حلوة هديك الأيام". ويضم مسلسل "صانع الأحلام" عدداً من نجوم الفن العرب من بينهم جيسي عبدو، وأروى جودة، وطوني عيسى.
"خمسة ونص".. تشويق وإثارة
أشعلت النجمة اللبنانية نادين نجيم مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرحها برومو مسلسلها الجديد "خمسة ونص"، الذي تؤدي بطولته إلى جانب النجمين السوريين قصي خولي ومعتصم النهار. وظهر النجوم الثلاثة في البرومو الذي صور بالأبيض والأسود، فكانت نادين تجري أمام كاميرات المصورين، فيما يحاول معتصم إبعادهم عنها. المسلسل من إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة " الصباح ميديا "، وكاتبة السورية إيمان السعيد.
"دقيقة صمت".. غموض
ونشرت صفحة مسلسل "دقيقة صمت" البوستر الدعائي الذي ظهر خلاله النجم السوري عابد فهد بمفرده في لقطة غامضة، أثارت فضول الجمهور. ويشارك فهد في بطولته إلى جانب خالد القيس وستيفاني صليبا ورنا شميس وغيرهم، وهو من إخراج شوقي الماجري وكتابة سامر رضوان.