دليل الرسم بالألوان المائية

ثورة أون لاين - علاء الدين محمد :
الفن لون من العشق ، وللناس فيما يعشقون مذاهب ، ولكل أسبابه ومبرراته ونزواته ، إن كان لك أن تختار بين أنواع الألوان المختلفة ،فإن عليك دراستها بتأن.
كتاب جديد صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب تحت عنوان دليل الرسم بالألوان المائية للكاتب محمد فاروق النابلسي ، الذي بدأ محاولة الرسم بالألوان المائية والزيتية في سن مبكرة ، مقتديا بأستاذه الفنان سعيد تحسين واحدا من أعظم فناني عصره ، وحسب رأيه من أعظم الفنانين الذين أنجبتهم دمشق ، وآخر العمالقة الكلاسيكيين قدم عددا من اللوحات الفنية منها لوحة " قصف البرلمان " ولوحة " ريتشارد " "صلاح الدين " ولوحة رسالة الغفران كلها جميلة التكوين هادفة .. رصينة كشخصه الكبير له الرحمة والغفران .
الكتاب يتضمن ستة فصول في كل فصل يقدم للمتلقي خلاصة تجربتة الفنية لكيفية التعامل بالألوان وتقديم الارشادات و النصائح التي تخدم المبتدئين في أعمالهم الفنية .
ثم حاول ما أمكن في كتابه لتقديم دراسة متكاملة للرسم بالألوان المائية .. الشيء الذي تفتقر له المكتبة العربية .
إن وفرة الأعمال الفنية بالألوان الزيتية وفنانيها تقابله ندرة شديدة في أعمال الرسم بالألوان المائية بسبب غياب الكتب الإرشادية في هذا المجال .
الكتاب يبين للراغبين بممارسة هذا الفن وإتقان الخطوات الصحيحة للبدء بالتجربة ، انطلاقا من أدق وأشمل للمواد والأدوات اللازمة ، وأفضل الأساليب لاستعمالها ، مبينا أيضا أفضل الطرق لتذليل الصعاب وتسهيل الوصول إلى نتائج فنية مرضية .
الفن وسيلة لإضفاء رونق على الحياة ، وهو أحد متع الحياة ، فالموسبقار يبحث عن اللحن الجميل المثير ليطرب السامع ، أو يهز مشاعره .. والرسام يستخلص الجمال الموجود مما يشاهد ، ويحول رؤيته إلى عمل فني يسر الناظر ، أو يثير فيه مشاعر معينة .


طباعة