ماذا أعددتم لأطفالكم في عطلتهم الانتصافية

FF9.jpg

الثورة أون لاين - علاء الدين محمد:

إذا لم تشغل الطفل بملء الفراغ فسوف يشغلك هو، ونحن مقبلون على عطلة انتصافية، صحيح أنها ليست طويلة.. لكن سيكون أطفالنا موجودين في البيت لفترة طويلة، ماذا أعد الأهالي لملء هذا الفراغ؟.
أسئلة توجهنا بها لعدد من الأسر، بعضهم قال بحرقة: منذ سنين خلت وأنا أحاول مع أولادي (في المرحلة الثانوية) أن أشجعهم على القراءة وحب المطالعة وقت فراغهم لكن دون جدوى، النت يلتهم معظم وقتهم، لا أعرف كيف أتعامل معهم، ولا أريد أن أضغط عليهم، يرون أن العطلة للراحة وليست للدراسة، قلت لهم القراءة تسلي وهي أقرب إلى الرياضه الروحية.. بعد أخذ ورد وافقوا أن يقرؤوا المعلقات السبع، مشترطين تناولها عن النت.
أما عائلة أم رواد تقول: إن العطلة الانتصافية لا تكفي ابنتها طالبة الشهادة الثانوية لمراجعة ما أخذته من دروس، سنلجأ لمدرس خصوصي لكل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء لسبر المعلومات لديها، هذه السنة لا يوجد فيها يوم عطلة كلها كد وجد، عمل ونشاط متواصل.
بينما أبو تيم يرى أن من واجبه في هذه العطلة الانتصافية أن يقوم بترفيه طفليه الصغيرين تيم ورؤيا في الصف الثاني والرابع الابتدائي، ويعرفهما على عدد من الأماكن الأثرية كقلعة المرقب وقلعة العليقة. ويخصص يوم واحد لرحلة بحرية لجزيرة أرواد.
بينما أبو حيان وزوجته قالا: إن لا مخطط لديهما لشغل أطفالهم في تلك الفترة بل سيتركونهم على سجيتهم مع إعطائهم الحرية لاختيار كيفية تمضية العطلة.
أما الأستاذ معن فقد رأى أن يستفيد من فكرة وجود المدارس التطبيقية (مدارس الأنشطة ) للمرحلة الابتدائية.. التي أنشئت مؤخراً في معظم المحافظات و تقوم على تنمية المواهب والهوايات عند أبنائنا التلاميذ وبشكل مجاني وفي خارج أوقات المدرسة، وذلك لتنمية موهبة الموسيقا لدى ابنته سها والمعلوماتية لابنه راكان ، لوجود أساتذة متخصصين في تلك المدارس الحكومية المجانية التي تبغي الارتقاء بتلك المواهب الواعدة والأخذ بيدها نحو غد مشرق.


طباعة