الأعمال الدرامية السورية وشهر رمضان

ثورة أون لاين _ فؤاد مسعد: يبدو أن المثل القائل (حسابات السرايا لم تنطبق على حسابات القرايا) هو الأكثر ملائمة لوضع العديد من المنتجين اليوم ، خاصة بعد توقف تصوير المسلس...

محمد كرد علي ونهضة اللغة العربية محمد كرد علي مفكر استراتيجي للغة ومناهجها وتصحيحها وتصوبيها

ثورة أون لاين - عمار النعمة: صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب (وقائع الندوة الثقافية "المجمعي محمد كرد علي"... الرئيس الأول لمجمع اللغة العربية راسم خطط الش...

رسالة محبة عبر العالم الافتراضي لأوركسترا الموسيقا العربية بمعهد صلحي الوادي

ثورة اون لاين :رسالة محبة بثها عازفو المستقبل في اوركسترا الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي عبر صفحة المعهد الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بعزفهم مقطوعة “وقمح” تأ...

قبسات من جبران في ذكرى رحيله

ثورة أون لاين- يمن سليمان عباس:  تسعة وثمانون عاما مرت على رحيل جبران خليل جبران , وهو في ريعان شبابه , ومازال حبره ندياً بهياً , وأعماله الابداعية في كل ارجاء ال...

روزنامة ثقافية

 دار الأسد للثقافة والفنون تبث عبر صفحتها حفلاتها الموسيقية ثورة أون لاين: أصبح بوسع جمهور دار الأسد للثقافة والفنون والأشخاص المحبين للموسيقا عموما مشاهدة الحفل...

فن العمارة .. منتج انساني وأبعاد جمالية

ثورة أون لاين -غصون سليمان: تعتبر العمارة بشكلها العام منتجا إنسانيا ذات وظائف حياتية وابعاد جمالية ودلالات اجتماعية وتاريخية واقتصادية فهي غلاف الحياة الإنسانية ومحيط ل...

فيلمان روائيان جديدان ضمن عروض السينما في بيتك

ثورة أون لاين: ضمن عروض “السينما في بيتك” التي أطلقتها المؤسسة العامة للسينما تقدم هذا الأسبوع فيلمين روائيين جديدين من أحدث إنتاجاتها بهدف تشجيع المواطنين على البقاء في...

هل من مكان للحداثة في المشهد الموسيقي المعاصر؟

ثورة أون لاين-علي الأحمد : قد يبدو السؤال مبهماً وغامضاً، للبعض، فالمشهد الموسيقي المعاصر، لابد وإن يحمل بين طياته هذه الحداثة المزعومة، وإلا ماتعني كل هذه النتاجات التي...

"مئة ليرة" في أمريكا

ثورة أون لاين _ فؤاد مسعد : يشارك الفيلم الروائي القصير «مئة ليرة» في مهرجان (Southeast Regional Film Festival) لعام 2020 في ولاية فلوريدا الأمريكية ، والفيلم من إخراج أر...

" ابن الرومية" عبد الرحمن أبو القاسم .. يترجل

ثورة أون لاين- فاتن أحمد دعبول: من قال أن الموت يغلق الستارة على آخر مشهد من العرض؟ فالأبطال يولدون مرتين ترافقهم مواكب الليمون ويفوح من مسيرتهم عطر الشام التي احتضنت ال...