استشهاد 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في منطقة سلمية بحماة

ثورة أون لاين:

استشهد 5 مدنيين وأصيب 9 آخرون بجروح بينهم أطفال ونساء جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في قرية رسم الأحمر بريف سلمية الشمالي الشرقي في حماة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “لغما أرضيا من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر أثناء بحث عدد من المواطنين عن ثمار الكمأة في الأراضي الزراعية لقرية رسم الأحمر بريف منطقة سلمية ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح”.

وذكر مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة في تصريح للمراسل أن “طواقم الإسعاف في المديرية أوصلت إلى مشفى سلمية الوطني جثامين 5 شهداء مدنيين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين إضافة إلى 9 جرحى بينهم أطفال ونساء” مبينا أن اثنين من الجرحى بحالة حرجة للغاية وأنه يتم تقديم كل الخدمات الإسعافية والعلاجية والتدخلات الجراحية اللازمة.

وكان أصيب يوم السبت الفائت مواطن بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” ضمن أراضي قرية القنافد التابعة لناحية صبورة بريف حماة الشرقي.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى تفخيخ المنازل وزراعة العبوات الناسفة والألغام في الأراضي الزراعية والقرى والبلدات قبل اندحارها منها وذلك إمعانا منها في جرائمها ضد السوريين وبهدف دب الذعر والخوف في نفوس الأهالي المهجرين لمنعهم من العودة إلى قراهم وبلداتهم التي يحررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.