أوزار الحرب

    ليست الحرب إلا كما علمتم وذقتم، من يظنها نزهة خارج حدوده، واهم حد الغباء، في المشهد العالمي اليوم يكاد كل شيء يقول إننا نتجه إلى قعر الهاوية، غرور الغرب...

ترامب والباذنجان

    أظن أن ترامب أكثر رؤساء الولايات المتحدة الأميركية جرأة وقدرة على التعبير عما تكنه السياسة الأميركية تجاه العالم، فالكل يعرف المقولة الأميركية: الغاية ت...

أنظاركم في غير اتجاه

   ربما أسهبنا كثيرا في الحديث هنا عن الإعلام, حتى ليظن المتابع انني نصبت نفسي محاميا عنه, لكن الحقيقة غير ذلك وإن كان أي عامل بأي شأن من الشؤون يجب أن يكون ...

الزمن المفقود

 ما زال القول المأثور الذي ملأ السمع يتردد حتى اليوم وسيبقى للدهر كله: الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، أبجديات أولى حفظناها مذ كنا على خشب المدرسة، لا أقول المقاعد،...

بقعــــــة ابتــــــــذال

   أحد المستشرقين المعنيين باللغة العربية, كتب ذات يوم بما معناه, لم اجد لغة أجمل من اللغة العربية ولكني أيضا لم أر شعبا في العالم يستعجل دفن لغته كما يفعل أ...

أسوأ ألوان الإرهاب

   يزهو الرئيس الأميركي ترامب بما يفعله، ظناً منه أنه فعلاً يقوم بعمل خلاق، يزهر توقيعه على العقوبات التي يوزعها هنا وهناك، وأن العالم كان بانتظار تحتفته الخ...

في منازلهم

      ربما لم يُتح لنا في هذا الشرق المعني بالكثير من الأمور غير الثقافة والفكر والإبداع, لم يُتح لنا أن نكون على قدر كافٍ من الاهتمام بكتّابنا ومفكري...

بحثـــاً عــن خبــر..

    لم أكن اتوقع أن محدثي الذي تجاوز السبعين من عمره, سوف يصدمني برأي أقل ما يقال فيه إنه قادر على جعلك تعيد التفكير بالكثير مما تراه, حين رأى على الشاشة من...

وديك حسنُ الصوت ..

      لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها لكن أخلاق الرجال تضيق، نعم، بيت من الشعر يختصر الكثير من الحال والأحوال، ولربما يلاقيه المثل الشعبي القائل: الفقر لايت...

محراك الشر الإسرائيلي

    لا يحتاج الأمر إلى المزيد من العناء.. تفكيراً وبحثاً عن اليد الشريرة التي تضرم النار وتعد الفتن من أجل إضرام نار الحرب لتحقيق مصالحها العدوانية..ما جرى ...