الشاشات الرقمية تعود بسيرونيكس بطاقة 40 جهاز يومياً

ثورة أون لاين – ماجد مخيبر:
بجهود إدارة وعمال وفنيي شركة سيرونكس تم الاقلاع بمعمل التلفزيون الملون بعد تأمين مستلزمات الانتاج الخاصة بإنتاج شاشات LDE ذات القياس 24 – 43 – 50 – 55 بوصة وبطاقة إنتاجية تصل الى 40 شاشة يومياً .
وزير الصناعة أوضح أهمية إعادة اقلاع هذا المعمل بالنسبة للقطاع العام الصناعي بشكل عام وشركة سيرونيكس العريقة في إنتاج التلفزيونات بشكل خاص مؤكدا أن عملية الاقلاع من الخطوات المهمة لإبراز تعافي الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية بعد الحصار الإقتصادي الجائر والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.
كما أثني وزير الصناعة على عزيمة العمال بمتابعة العملية الإنتاجية في بعض أقسام تلك الشركة خلال السنوات الماضية بالرغم من الظروف الأمنية الصعبة التي كانت تحيط بالشركة وصمودهم و بقاءهم طوال سنوات الأزمة خلف آلاتهم مستمرين بالعملية الانتاجية وعَمِل على تحفيزهم معنويا وماديا .
جذبة خلال إطلاعه على خطوط الانتاج في الشركة شدد على ضرورة استمرارية العمل وتطويره بما يعيد الألق والسمعة الحسنة لهذه الشركة مع التنوع بالانتاج العلمي المنافس و مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في مجال صناعة الشاشات من خلال التعاون والتوأمة مع مركز الابحاث الصناعية والإقلاع بالعمل بشكل متميز وحديث لتكون الشركة رائدة في مجال الصناعات الهندسية والإلكترونية من خلال استخدام تقنيات حديثة.
بدوره مدير عام شركة سيرونيكس المهندس لؤي ميداني بين أن الشركة استطاعت أن تؤمن مستلزمات إنتاج الشاشات الرقمية بقياسات متعددة وبمواصفات عالية الجودة و بتقنيات كالواي فاي والبث الرقمي الأرضي لافتا إلى أن عودة سيرونيكس إلى السوق ستكون عودة قوية وبأسعار منافسة.
وبحسب ميداني فإن سعر الشاشات من قياس 24 بوصة يصل إلى 55 ألف ليرة سورية ومن قياس 43 بوصة 179 ألفاً والـ 50 بوصة 294 ألفا والـ 55بوصة 305 آلاف علماً أن البيع حالياً متوفر نقداً فقط من خلال مراكز البيع الموجودة في المحافظات في حين تتم دراسة البيع بالتقسيط في المرحلة القادمة.
ومن الجدير ذكره أنه يتواجد 15 مركزاً لسيرونيكس موزعة في طرطوس واللاذقية وجبلة وحماة والسلمية والسويداء وهناك 3 مراكز بدمشق ومركز في الحسكة وباقي المراكز خارجة عن الخدمة حالياً.