منتجات وحدات التصنيع الغذائي من الريف إلى المدينة

دمشق ـ الثورة أون لاين -وفاء فرج:
قال مدير الغرف الزراعية يحيى المحمد للثورة أن الاتحاد قام بالتعاون مع غرفة زراعة ومديرية الزراعة في حمص بتنظيم سوق بيع ومعرض لمنتجات وحدات التصنيع الغذائية، مبينا أن هذه الخطوة تهدف إلى ربط وحدات التصنيع الغذائية "المنفذة بالتعاون بين اتحاد غرف الزراعة و برنامج الغذاء العالمي .
وأشار أن الفعالية التي أقيمت على مدى ثلاث أيام في مدينة حمص تم خلالها تعريف الزوار على منتجات الوحدات التي تنوعت بين المربيات والمخللات والفواكه المجففة ومنتجات الألبان والأجبان، وتميزت هذه المنتجات بخلوها من المواد الحافظة أو الملونات، مبينا أن المعرض شهد إقبالاً جيدا جدا حيث تمكن المستفيدين من بيع كميات كبيرة من إنتاجهم.
وأوضح أن الاتحاد تكفل بنقل المستفيدين وبضائعهم من قراهم إلى المعرض مبيناً أهمية هذه التجربة ونجاحها كخطوة هامة في ربط هذه الوحدات بالأسواق.
وقال انه تم تنفيذ 45 وحدة تصنيع غذائية وزعت على 8 محافظات استفادت منها 225 عائلة قدمت لهم جميع المعدات والمستلزمات اللازمة لعملية التصنيع الغذائي إضافة إلى بعض المستلزمات التي تؤمن البدء بعملية الإنتاج دون كلف بهدف تأمين الانطلاقة الجيدة والسريعة مؤكداً خضوع تلك الوحدات إلى برنامج تدريبي وإشرافي من قبل فنيين متخصصين، تعمل هذه الوحدات على تصنيع العديد من المنتجات الزراعية وتحقيق قيمة مضافة للمحاصيل والمنتجات الزراعية.