بذار ديرالزور: توزيع 133 طن من بذار القطن على المزارعين

ثورة أون لاين - محمد الحيجي:
أنهى فرع إكثار البذار بديرالزور توزيع كامل الكميات المخصصة لبذار القطن على الجمعيات الفلاحية والمزارعين المتعاقدين معه للموسم القادم.
وبين مدير إكثار ديرالزور أن الفرع وزع نحو 133 طنا من بذار القطن من صنفين دير الزور 22 وحلب 33، وقد بلغت المساحات المقررة لزراعة هذا الموسم 22 166 دونم، بعده مناطق من المحافظة.
وأضاف: بأنه تم تشكيل لجان حقلية للإشراف على حقول القطن لتنقيتها من الأصناف الغريبة، منعا للخلط وللحصول على بذار بمواصفات عالية الجودة، وتشير التقرير الصادرة عن هذه اللجان أن الحالة العامة للمحصول حتى تاريخه جيدة، ولم يلاحظ وجود أي إصابة اقتصادية بالحقول.
وقيما يخص محصول القمح فقد أوضح مدير الفرع بأنه تم توزيع 70 طن من بذار الأقماح القاسية والطرية وبعدة أصناف ملائمة للمنطقة، حيث تم زراعة البذار الموزع بمساحة 28 ألف دونم موزعة في كافة مناطق المحافظة، وتم التعاقد مع الفلاحين على كمية بذار وصلت لـ 275 طن ولكافة الأنواع والأصناف، لزراعتها على مساحة 11 ألف دونم بمعدل 25 كغ بذار للدونم الواحد.
وتقوم اللجان المختصة بالإشراف على الحقول المتعاقد عليها من الزراعة حتى الحصاد، ومن المتوقع استلام كمية 2500 طن من بذار القمح خلال الموسم القادم.
وأشار الدندل أن الفرع افتتح مركز العراء لاستلام محصول القمح المتعاقد عليه هذا الموسم، وقد وصلت الكميات المستلمة حتى تاريخه 2400 طن حتى تاريخه، ولايزال المركز يستقبل البذار.
يشار أن المبالغ المصروفة للمزارعين وصلت إلى الان 535 مليون ليرة سورية.