متابعة واقع عمل الافران و انتاج الرغيف في اللاذقية ..

ثورة أون لاين-نعمان برهوم :

في إجتماع ضم مديرو الجهات العامة المعنية بإنتاج رغيف الخبز وتوزيعه ومراقبته ، و حضور رؤساء الوحدات الادارية ومديرو المخابز في محافظة اللاذقية ، جرى بحث واقع صناعة الرغيف حيث تمت التأكيد ان عمل المعنيين بقطاع المخابز ينعكس بشكل مباشر على جميع المواطنين .. منا يتطلب متابعة العمل لتحسين وضع الرغيف المنتج في المحافظة ، وان ما يطبق على الافران الالية والخاصة ينطبق بشكل "بديهي" على الافران الخاصة.. و انه لا تهاون في موضوع الخبز ونوعيته ووزن ربطة الخبز الذي يعتبر من المحرمات .

و من يخالف القانون في عملية إنتاج الرغيف من عام أو خاص ، يتعرض لتطبيق المخالفات المنصوص عليها في القانون من اغلاق و غيره من عقوبات .

و تم التأكيد في الاجتماع ان مديرية التجارة الداخلية حماية المستهلك وفرعي المخابز والسورية للتجارة معنية بمتابعة توفير المادة بسهولة ، وتغطية احتياجات المناطق التي لا يوجد بها افران ، ومعالجة الاتجار بالمادة ومتابعة الكميات الموزعة من قبل المعتمدين وضرورة استيفاء الافران العاملة للشروط الصحية اللازمة للتراخيص .

و شدد المجتمعون انه على رؤساء شعب التموين وضع رقابة دائمة على المخابز والاشراف على عملية بيع الخبز للمواطن بشكل مباشر ، وخاصة المخابز التي ثبت تكرار مخالفتها في مجال نقص الوزن في جميع مناطق المحافظة.

وتم التنويه الى ان الاجراءات التي اتخذتها المحافظة مؤخرا اسهمت في توفير في كميات الدقيق التمويني بالتعاون مع الجهات العامة بالمحافظة كانت ضمن اجراءات معالجة لواقع سلبي كان قائما.

و من جانب آخر تطرق الاجتماع أيضا الى مسؤوليات رؤساء الوحدات الادارية في نطاق عملهم ، وخاصة في المجالات الخدمية من نظافة ومياه وكهرباء وما يتم تنفيذه من مشاريع حتى لو كانت مشاريع مركزية في نطاق وحداتهم اضافة الى واقع المدارس بما فيها نقص المدرسين والمعلمين وغيابهم ونقص الكتب وصولا الى المجالات الاجتماعية مع اهالي وحدته .

و التأكيد ان كل رئيس وحدة ادارية معني بشكل مباشر بمتابعة عمل جميع القطاعات الخدمية ومنها المخابز .

إضافة الى اعتبار اي خلل في نشاط وعمل شعب التموين ضمن هذه الوحدات الإدارية من صلب عمل وإهتمام الوحدات الإدارية.

و ضرورة تواصل رؤساء الوحدات الادارية الى مع المحافظة في هذه الجوانب لمتابعتها ومعالجتها بشكل اني.

كما عرض مديرو الجهات العامة المعنية واقع عملهم وخطط المتابعة المطروحة لمراقبة انتاج رغيف الخبز وتوزيعه ، واشار مدير فرع المخابز الى استعداد الفرع للتعاون مع رؤساء الوحدات الادارية لتسهيل حصول المواطنين على المادة .