بكين وواشنطن وافقتا على إلغاء التعريفات الجمركية الإضافية على مراحل

ثورة أون لاين:

أعلنت وزارة التجارة الصينية عن موافقة بكين وواشنطن على إلغاء التعريفات الجمركية الإضافية على مراحل دون تحديد جدول زمني لذلك.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن المتحدث باسم الوزارة الصينية قاو فنغ قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “الصين والولايات المتحدة اتفقتا خلال الأسبوعين الماضيين على إلغاء التعريفات الإضافية على مراحل مختلفة بعد مفاوضات جادة وبناءة تمت حول حل مختلف المواضيع الأساسية”.

وأشار المتحدث إلى أن إلغاء التعريفات الجمركية شكل شرطاً مهما لأي اتفاق حيث يتعين على الجانبين إلغاء بعض التعريفات الجمركية على سلع بعضهم البعض في وقت واحد للتوصل إلى اتفاق “المرحلة الأولى” بهذا الصدد لافتاً إلى أن الحرب التجارية بدأت بالتعريفات ويجب أن تنتهي بإلغائها.

وكانت وزارة التجارة الصينية أعلنت الجمعة الماضي عن توصل فريقي المفاوضين الصيني والأمريكي إلى اتفاق مبدئي بشأن التجارة بين البلدين.

وشهدت العلاقات التجارية بين الصين وأمريكا مؤخراً توتراً شديداً بدأ عندما افتعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرباً تجارية مع الصين وفرض رسوماً على واردات وبضائع صينية في محاولة يائسة للضغط على بكين لتقديم تنازلات تجارية غير قانونية وهو ما ردت عليه الصين بإجراءات مماثلة ضمن حقها الطبيعي بالرد.