٧٠٠٠ طن انتاج درعا من الخيار ..

ثورة أون لاين - جهاد الزعبي:

توقعت مديرية زراعة درعا أن يكون إنتاج المحافظة من محصول الخيار نحو ٧٠٠٠ طن..

وقال مدير زراعة درعا المهندس عبد الفتاح الرحال: أن زراعة الخيار في المحافظة بعروتيه الصيفية والتكثيفية يعتبر من الزراعات الأساسية حيث أولت الجهات المعنية اهتماما من قبل الجهات المعنية بالقطاع الزراعي وتعتبر درعا من أهم المحافظات المنتجة لمحصول الخيار بفصل الصيف وهناك إقبال عليه للمخللات والتصدير ..

وأشار المهندس بسام الحشيش رئيس دائرة الإنتاج النباتي بزراعة درعا أن زراعة الخيار بدأت تعود لسابق عهدها ، لافتا إلى أن الإنتاج يزداد حسب الخدمة وتوافر المصدر المائي و يتراوح إنتاج الدونم الواحد بين خمسة وستة أطنان .. وتوقع الحشيش أن يكون إنتاج المحافظة من هذا المحصول مابين ٦٠٠٠- ٧٠٠٠ طن حيث بلغت المساحة المزروعة نحو ١٧١٥ هكتاراً ويتم تصدير فائض الإنتاج إلى دمشق والمحافظات الأخرى ..

وقال المزارع وليد ربداوي أن إنتاج الفلاحين من الخيار كبير وأسعاره هذا الموسم جيدة بالنسبة لصنف الزيرو ويتم إغراق الأسواق بهذه المادة في مواسمها وتسويق الفائض إلى المحافظات الأخرى
ودعا المزراع بهاء محمد إلى دعم المزارعين وتوفير الأسمدة والمحروقات الكافية والمتطلبات الزراعية ومستلزمات الإنتاج ..
ونوه بعض التجار بأن أسعار الخيار هذا الموسم جيدة وخاصة صنف الزيرو حيث يباع بسعر مابين ٤٠٠ - ٥٠٠ ليرة للكغ والدرجة الاولى ب ١٥٠ ليرة والقطاعة ب ٥٠ ليرة.


طباعة