في اجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة ريف دمشق السنوي توجه لإنشاء مشروع صناعي ومركز صحي بأسعار مدروسة

 

 

ثورة اون لاين- وفاء فرج:
ناقشت الهيئة العامة لغرفة تجارة ريف دمشق في اجتماعها الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة وسيم القطان رئيس الغرفة تقرير مجلس إدارة الغرفة عن أعماله للعامين ٢٠١٨/٢٠١٩ حيث وافقت الهيئة العامة على الموازنة التقديرية لعام 2020 إضافة لإبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الغرفة ،كما وتم تفويض مجلس إدارة الغرفة باتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات والعقارات الخاصة بغرفة تجارة ريف دمشق وغيرها من البنود.
وتناول المجتمعون دور الغرفة ومسؤوليتها الاجتماعية خاصة في ظل هذه الظروف وضرورة ان يكون قطاع الاعمال شريكا في التخفيف من أعباء الغلاء.
وتم عرض المشروع الذي تقوم به الغرفة والمتمثل بإنشاء مركز صحي بأسعار مدروسة يستهدف التجار وغير التجار، الغاية منه مواجهة ارتفاع تكاليف الطبابة، كما تم التوافق على إنشاء 3 منافذ للبيع المباشر للسلع الأساسية والغذائية بسعر التكلفة في مناطق قريبة من مراكز انطلاق كراجات ريف دمشق لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين.
وأكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أن تجار ريف دمشق وكل رجال الأعمال معنيون بممارسة دور اجتماعي خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة ومساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع الأسعار عبر مبادرات جدية وحقيقية توفر السلع الأساسية بسعر التكلفة وهذه مهمة سامية لقطاع الأعمال تنبثق من عمق الدور الوطني الذي يجب أن يضطلع به في الاسواق الداخلية .. وبما يتكامل ولو بحدود بسيطة مع تضحيات الجيش العربي السوري والبطولات التي تكفلت باستعادة الأمن والأمان إلى بلدنا الحبيب سورية.
ولفت رئيس الغرفة إلى التوجه نحو إنشاء مشروع صناعي انتاجي يعود ريعه للغرفة، الهدف منه تأمين إيرادات لها بحيث يتم لاحقاً التخفيف من أعباء رسوم الانتساب والتجديد .


طباعة