المؤشر يرتفع ٨٩ نقطة مع جلسة نهاية الأسبوع و٣٦٦ مليون ليرة قيمة التداول في سوق دمشق للأوراق المالية

ثورة أون لاين - ميساء العلي:
قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن تحسن سعر الصرف خلال الفترة الماضية كان له أثر إيجابي على أحجام وقيم التداول في السوق.
وأضاف في تصريح للثورة أون لاين إن أحجام وقيم التداول جيدة خلال شهر تموز مع ارتفاع مؤشر السوق.
هذا وقد سجلت تداولات السوق مع نهاية الأسبوع ٣٦٦ مليون ليرة بحجم تداول ٤١٨ ألف سهم موزعة على ٤٨٤ صفقة.
في حين ارتفع مؤشر السوق ٨٩ نقطة ليقف عند ٧٦٣٦ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
بالمقابل أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٤٠ ألف سهم موزعة على ٧٠ صفقة بقيمة تداول ٣٥ مليون ليرة.
وكان لسهم بنك قطر الوطني سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١٦ ألف سهم موزعة على ١١ صفقة بقيمة تداول ١١ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧٠٠ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٥ آلاف سهم موزعة على ١٣ صفقة بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٦٥٧ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك الشرق حيث تم تداول ٥ آلاف سهم موزعة على ١٠ صفقات بقيمة تداول ٥ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١٠٩ منخفضاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية.
بينما تم إعادة سهم بنك عودة سورية وسهم البنك العربي وسهم بنك سورية والخليج إلى التداول بعد تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية التي تقوم مقام الهيئة العامة العادية.
في حين لا يزال سهم المجموعة المتحدة للنشر والتوزيع موقوفاً عن التداول وسهم الشركة السورية الكويتية للتأمين لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك بيمو السعودي الفرنسي وبنك سورية والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك سورية والخليج والشركة الوطنية للتأمين والسورية الدولية للتأمين.


طباعة