بكلفة مليار و 800 مليون ترخيص 18 مشروعاً صناعياً في درعا

الثورة أون لاين - جهاد الزعبي:

نفذت مديرية الصناعة بدرعا خلال الربع الثالث من العام الحالي 24 منشأة حرفية برأسمال 491 مليون ليرة ورخصت 18مشروعاً صناعياً بكلفة مليار و800 مليون ليرة .
وذكر المهندس عماد الرفاعي مدير صناعة درعا تكليفاً أن 11 منشأة صناعية دخلت سوق العمل بدرعا خلال الربع الثالث من العام الحالي بتكلفة 847 مليون ليرة أمنت 34 فرصة عمل.. لافتاً الى أن قيمة آلات المنشآت الصناعية الداخلة في الخدمة حديثا تبلغ 465 مليون ليرة ، حيث توزعت المنشآت الصناعية الجديدة على مختلف القطاعات الهندسية والغذائية والنسيجية والكيميائية ومن بينها منشأة نوعية في بلدة جباب بريف درعا الشمالي لتصنيع المجبول الاسفلتي اللازم لمشاريع الطرق في القطاعين العام والخاص.
وأوضح أن عدد المنشآت الحرفية المنفذة خلال الربع الثالث بلغ 24 منشأة رأسمالها 491 مليون ليرة وقيمة الآلات نحو 171 مليون ليرة حيث وفرت 68 فرصة عمل . مؤكداً أن المديرية رخصت في الربع الثالث من هذا العام 18 مشروعاً صناعياً بكلفة مليار و800 مليون ليرة ، حيث بلغت قيمة الآلات حوالي 197ر1 مليار ليرة وستشغل 98 فرصة عمل في حال دخولها سوق العمل فعلياً ، بينما بلغ عدد المشاريع الحرفية المرخصة في الفترة نفسها 22 مشروعا برأسمال 377 مليون ليرة وقيمة الآلات 130 مليونا ستوفر 65 فرصة عمل عند تنفيذها.
و أشار الرفاعي إلى ان المديرية تبذل جهوداً حثيثة في مجال تأمين المحروقات اللازمة لعمل المنشآت الصناعية والحرفية عن طريق موافقات تمنح أصولا من لجنة المحروقات الفرعية.
وشدد بعض الحرفيين والصناعيين بدرعا على ضرورة تسهيل إجراءات حصولهم على التراخيص الإدارية وتخفيض الضرائب والرسوم على عمل المنشآت وتزويدها بالطاقة الكهربائية اللازمة لعملها بشكل مستمر بأسعار تشجيعية والعمل على تخفيض أسعار المواد الأولية بما يخفض تكاليف صناعة المنتج المحلي وأسعاره في الأسواق.


طباعة