١١٩ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر ينخفض نقطة واحدة

الثورة أون لاين _ ميساء العلي:
سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية انخفاضا بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول حيث وصلت قيمة التداول إلى ١١٩ مليون ليرة بحجم تداول ١٤٥ ألف سهم موزعة على ٢٦٨ صفقة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق نقطة واحدة ليقف عند ٧٤١٩ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٣١ الف سهم موزعة على ٥٨ صفقة بقيمة تداول ٢٢ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٧ ملايين ليرة بحجم تداول ٧ آلاف سهم موزعة على ١٤ صفقة ليغلق سهمه عند سعر ٩٥٣ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية، تلاه سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي حيث تم تداول ٩ آلاف سهم موزعة على ١١ صفقة بقيمة تداول ٥ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٠٢ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية. ومن ثم جاء سهم الشركة الأهلية لصناعة الزيوت النباتية حيث تم تداول ٦ آلاف سهم موزعة على ١٢ صفقة بقيمة تداول ٤ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٤٠ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية.
في حين تم تعديل السعر المرجعي لسهم المصرف الدولي للتجارة والتمويل من ٩١٤ الى ٧٩٨ ليرة نتيجة استيفاء شروط الفقرة ب من المادة ٣٥ ، مع استمرار الجلسة الاستكشافية لشركة نماء للوصول إلى سعر توازن للتداول في السوق .
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس وبنك سورية والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك الشرق وبنك سورية والخليج.


طباعة