لجنة الموازنة والحسابات تدعو لعودة المطارات إلى عملها السابق خزيم :حققنا نقلة نوعية في الدفع الإلكتروني

الثورة أون لاين: صالح حميدي:

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة الدكتور محمد ربيع قلعه جي ناقشت اليوم بحضور المهندس زهير خزيّم وزير النقل، الموازنة الاستثمارية للوزارة والبالغة 67 مليارا و 20 مليون ليرة سورية .
و طالب الأعضاء بزيادة الاعتمادات المالية ووضع آلية واضحة لتفعيل التشاركية مع القطاع الخاص .
واشار الأعضاء لضرورة عودة المطارات إلى عملها السابق وذلك بإعادة تأهيلها وتطويرها كونها تعكس الوجه الحضاري للبلاد متسائلين عن نية الوزارة تحديث الأسطول الجوي وتساءلوا عن امكانية إنشاء مطار في محافظة طرطوس.
وفيما يتعلق بشبكة الطرق البرية والجسور والسكك الحديدية تحدث الأعضاء عن وجوب العمل في صيانة الطرق المركزية وإعادة تأهيل الجسور والعقد الطرقية والتوسع بمشاريع النقل بالقطارات وربطها بشبكة واحدة.
كما طالب الأعضاء بإنشاء نقابة لعمال النقل البحري ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة.
وفي معرض رده بين الوزير أن مطار حلب الدولي سيكون قيد التشغيل ويوضع في الاستثمار في القريب العاجل.
وأشار الوزير لبعض العراقيل والصعوبات نتيجة الحصار المفروض والعقوبات أحادية الجانب التي تعيق تنفيذ البرامج والرؤى الموضوعة من قبل الوزارة.
وأكد الوزير صيانة وتأهيل جميع الطرق والسكك الحديدية المدمرة ولفت للاشكاليات في تنفيذ مشروع توسيع مرفأ طرطوس وحلها بشكل تدريجي بالتنسيق مع الاصدقاء.
ولفت الوزير لتحقيق نقلة نوعية مميزة في الدفع الإلكتروني وصلت لنسبة ٨٠٪؜ من مجموع ماتم تحصيله عبر كل مؤسسات الدولة ما يعادل ٢٨ مليار ليرة حصة وزارة النقل نتج عنها تبسيط الاجراءات وتخفيف الأعباء.


طباعة