موازنة "الإدارة المحلية" الاستثمارية 118 مليار ليرة منها 29 ملياراً للمحافظات

aa11.jpg

الثورة أون لاين - لينا شلهوب:

بيَّن معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان أنه في إطار تطبيق البرنامج التنفيذي لمشروع الإصلاح الإداري في وزارة الإدارة المحلية والبيئة ، بعد صدور المرسوم رقم 239 تاريخ 20/9/2020 المتضمن الهيكل الوظيفي للوزارة ، سيتم في مرحلة لاحقة الانتقال إلى مستوى الأمانات العامة في المحافظات ، و من ثم إلى الوحدات الإدارية وباقي الجهات التابعة للوزارة ، وذلك بغية تطوير البنية التنظيمية ، وتوسيع وتطوير الهياكل الوظيفية المتضمنة الملاكات العددية لها بما يمكنها من تأمين الكوادر اللازمة لأداء أعمالها ومهامها بكفاءة وفعالية .
وأوضح أنه سيتم إعادة توزيع القوى العاملة التي تعتبر من أهم خطوات البرنامج التنفيذي في إطار محور تطوير إدارة الموارد البشرية ، والتي سيتم بناءً عليها توزيع العاملين على مراكز العمل المقرة في الهيكل الوظيفي للوزارة .
من جهة أخرى ، أشار المهندس قطان إلى أن المجموع الإجمالي لتنفيذ الموازنة الاستثمارية للاعتماد لعام 2020 تجاوزت 118.892 مليار ليرة ، بنسبة إنفاق بلغت 59% ، منها أكثر من 40.540 مليار ليرة اعتماد الوزارة (الإدارة المركزية) ، بنسبة إنفاق وصلت إلى 83% ، و 1.944 مليار ليرة .
أما الاعتماد للمحافظات فبلغ تقريباً 28.340 مليار ليرة ، بنسبة إنفاق سجلت 46% ، بينما بلغ الاعتماد لمجالس المدن بنسبة إنفاق وصلت إلى 54% .
كذلك تم خلال العام الماضي تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية و التنموية في المحافظات ، كما تمت صيانة وإعادة تأهيل لعدد من المشاريع ضمن الموازنات الاستثمارية


طباعة