انهيار جزء من مبنى طابقي بدير الزور

 

 ثورة أون لاين – محمد الحيجي

تعرض أحد الأبنية السكنية في الشارع العام في حي الثورة (حارة فرن السرداب) بمدينة ديرالزور إلى انهيار جزئي لحق بواجهة المبنى اقتصرت أضراره على الماديات.
وأفاد تقرير لجنة السلامة العامة بعد الكشف الحسي أسباب انهيار جزء من المبني ، بأن المبنى قديم و متآكل مما سبب سقوط جزء من مدخل الطابق الثالث (بلاطة الدرج)، كما لوحظ وجود هبوط في الجهة الشمالية من المبنى، ناتج عن تسرب مياه الصرف الصحي داخل أساسات المبنى .
من جانب بين رئيس مجلس مدينة ديرالزور المهندس رائد منديل بأنه بعد ابلاغ مجلس مدينة من قبل الاهالي بحدوث سقوط جزء في أحد الأبنية السكنية في حي الثورة، توجه فريق الانقاذ في فوج إطفاء دير الزور ومجموعة من العاملين، بالإضافة الى الورشات العاملة في مجلس المدينة إلى الموقع المذكور، حيث قاموا بالإشراف والمساعدة في إخلاء القاطنين في المبنى مباشرة حرصاً على سلامتهم، وإزالة الجزء الآخر غير المنهار من البلاطة خشية من سقوطه على الأهالي والمواطنين المارة حفاظا على السلامة العامة .
و قام مجلس بتوجيه الإنذار إلى لقاطني المبنى عن طريق قسم شرطة مجلس المدينة بضرورة صيانة شبكة الصرف الصحي لبنائهم ومعالجة الهبوطات والتكهفات فيه خلال مدة أقصاها أسبوع، حفاظاً على أرواحهم وإلا سيضطر مجلس المدينة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.