ضبط مركزين ومؤسسة تجارية ومحل في دمشق يتعاملون بغير الليرة السورية

ثورة أون لاين:

قامت إدارة الأمن الجنائي بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي بضبط مركزين ومؤسسة تجارية ومحل في دمشق يتعاملون بغير الليرة السورية،وهي على الشكل التالي:
* ضبط مركزين للتجهيزات الطبية في محلتي (الطلياني والعفيف) يقوم أصحابهما بتسعير السلع من التجهيزات الطبية وبيعها بالدولار الأمريكي،عُثر في المركز الأول على أجندة مدون فيها تعاملاته بالدولار الأمريكي، وصودر منه مبلغ /4.500.000/ أربعة ملايين وخمسمائة ألف ليرة سورية،وجهاز مراقبة كاميرات وعثر في المركز الثاني على جهازي كمبيوتر ودفتر مدون فيه تعاملاته بالدولار الامريكي، وصودر منه عملات أجنبية ومبلغ مالي بقيمة/ 11.334.000/ أحد عشر مليون وثلاثمائة وأربعة وثلاثون ألف ليرة سورية.
* ضبط مؤسسة للوساطة التجارية في محلة (الطلياني) عثر أثناء تفتيشها على وثائق تثبت تعاملها بغير الليرة السورية منها عرض فيلا للبيع بمبلغ/700.000/ سبعمائة ألف دولار أمريكي، وصودر منها جهاز كمبيوتر محمول وفلاشة 32 GB،وبالتحقيق مع مالكها اعترف بقيامه ببيع الشقق السكنية والمزارع بالدولار الأمريكي.
* إلقاء القبض على شخصين أثناء قيامهما بتسليم حوالات مالية بطريقة غير قانونية وهما المدعوان ( ش. م ) و( ي. ش) ضبط بحوزتهما مبلغ / 300.000/ ثلاثمائة ألف ليرة سورية، وتم حجز سيارة خاصة نوع ( شفروليه) كانا يستخدمانها في تسليم الحوالات المالية، وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية بالاشتراك مع أشخاص متوارين خارج القطر يقومون بتزويدهم بأرقام هواتف الزبائن والمبالغ المراد تسليهما لهم في أحياء دمشق.
* توقيف صاحب محل معد لخراطة محركات السيارات في منطقة (حوش بلاس) يدعى ( م . ح )، وبالتحقيق معه اعترف بتعامله مع المجموعات الإرهابية المسلحة في محافظة درعا من خلال قيامه بإصلاح محركات السيارات العائدة لهم ضمن محله يحضرها له شخص متواري وكان يتقاضى أجرتها منه بالدولار الأمريكي، وضبط بحوزته مبلغ /14.000/ أربعة عشر ألف دولار أمريكي، تبين وجود قطعة منها من فئة المائة دولار مزيفة.
سلمت جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.


طباعة