القضاء على شلل الأطفال


ضمن خطتها الاستراتيجية لمكافحة مرض شلل الأطفال، أطلقت وزارة الصحة مطلع الأسبوع الجاري حملة وطنية جديدة لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة ضد هذا المرض الخطير الذي حملته إلينا وحوش الإرهاب التي أتت إلينا من كافة أصقاع الارض.
تستمر الحملة حتى نهاية الأسبوع حيث يتوقع أن تشهد هذه الحملة كما في الحملات السابقة تجاوبا وإقبالا كبيرا من الأهالي ليس من منطلق الخوف والحرص على أطفالهم فحسب، بل من منطلق الحس والوعي الوطني الذي يفرض علينا جميعاً أن نسارع الى تلقيح أبنائنا وتحصينهم من هذا المرض الخطير وبالتالي تحصين الوطن، لان أبناءنا هم الذين سوف يدافعون عن الوطن ويصونونه من الأعداء.
إن تحصين أطفالنا ضد هذا المرض الخطير هو أحد تحديات مرحلة ما بعد الحرب التي يتوجب على شعبنا البطل أن يواجهه ويحاربه كما واجه وحارب وحوش الإرهاب وسحقها وانتصر عليها، ذلك ان الانتصار في هذه المعركة الجديدة هو انتصار جديد للوطن وامتداد لانتصار شعبنا وجيشنا على وحوش الإرهاب والدول الاستعمارية التي دعمتها وجاءت بها إلينا.
التعاون والاستجابة هو مسؤوليتنا جميعا حتى نحمي أطفالنا ونعبر بهم الى بر الأمان والصحة والعافية حتى يكملوا المشوار ويحققوا أحلامهم وطموحاتهم.

 

فردوس دياب
التاريخ: الثلاثاء 12-2-2019
الرقم: 16907