دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري.. انطــلاق مهرجــان بيــت كمونــة الثقــافي والرياضــي بطرطــوس

انطلقت أمس فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي بدورته الثالثة للعام الحالي تحت شعار «دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاء للشهداء والجرحى والمفقودين»
والذي يستمر لغاية السابع من الشهر الجاري.
واستهل المهرجان فعالياته بإقامة خيمة وطن واضاءة شموع وفاء للشهداء ومن ثم افتتح مهرجان التسوق بمشاركة السورية للتجارة.

واعتبر محمود عليان المدير العام للمهرجان هذه الفعالية رسالة بأن الحياة مستمرة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري البطل، مشيرا إلى أن المهرجان ينطلق لهذا العام بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية لأول مرة منذ انطلاقته اضافة إلى اقامة خيمة وطن تحتوي على صور لعدد من الشهداء تخليدا لهم.

وأشار رئيس اللجنة الفنية الرياضية أحمد أحمد إلى أن مشاركة الفرق الرياضية تأتي في سياق تهذيب وتدريب جيل الشباب وتنمية مهاراتهم الرياضية.
المعلق الرياضي جوزيف بشور اعتبر المهرجان دليل تعاف وخصوصا تزامنه مع انتصارات جيشنا البطل الذي نحتفل بعيده الثالث والسبعين.
الحكم الدولي صفوان عثمان رأى في النشاط الرياضي بالمهرجان فرصة لتلقي الفرق الريفية مع بعضها بعضا.
كما أقيم خلال المهرجان معرض للكتاب ومعرض للتصوير الضوئي والاعمال اليدوية وأمسية شعرية وتوقيع كتاب لعدد من شعراء بيت كمونة بتمويل من المهرجان وتم رسم لوحة جدارية لعدد من الفنانين التشكيليين.
وسيتضمن المهرجان أمسية زجلية وأمسية موسيقية لفرقة عمريت بقيادة مهدي ابراهيم ومسابقة رسم واشغال للاطفال ومحاضرة سياسية وحوارا مفتوحا مع الصحفي هيثم محمد اضافة لعدد من النشاطات الرياضية التي يشارك فيها 16 فريقا من المحافظة وسيكرم المهرجان الاوائل في شهادتي التعليم الاساسي والثانوية العامة اضافة إلى تكريم أسر من ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين.
التاريخ: الجمعة 3-8-2018
رقم العدد: 16753


طباعة