أطلقت أكبر مناورات لطائرات الدرون القتالية.. إيـــران: قـــادرون علــى إلحـــاق الهزيمــة بأميركــــا

أكدت إيران أمس على ضرورة التعبئة القصوى لجميع الإمكانيات والطاقات والقوى لإلحاق الهزيمة بأمريكا ومخططاتها، لافتة إلى أن الأمريكيين يسعون الى إثارة الفتن والابقاء على الاوضاع الراهنة في منطقة غرب آسيا، لتبدو بيئة مليئة بأزمات معقدة وغير قابلة للتسوية خدمة لمصالحهم، يأتي ذلك في وقت أطلقت فيه طهران أكبر مناورات لطائرات الدرون القتالية حيث شملت المناورات ولأول مرة استخدام 50 طائرة هجومية دون طيار من طراز ار كيو 170 النسخة المعدلة ايرانياً اضافة الى طائرات مسيرة قتالية أخرى.
وفي التفاصيل دعا قائد الثورة الاسلامية في إيران الامام السيد علي الخامنئي للتعبئة القصوى لجميع الامكانيات والطاقات والقوى لإلحاق الهزيمة بأمريكا ومخططاتها.
ونقلت وكالة فارس الايرانية عن الخامنئي قوله خلال استقباله أمس رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة أن الامريكيين شنوا الحد الاقصى للهجمات ضد ايران ولكن لو بادرنا الى تعبئة الحد الاقصى لامكانياتنا وطاقاتنا فاننا سنلحق الهزيمة بامريكا داعياً الى ضرورة ايجاد حوار وفهم عميق عام حول كيفية مواجهة البلاد للتحديات التي تتعرض لها.
وأضاف أن العدو الاساسي لايران هو امريكا والكيان الصهيوني أما الغرب والاوروبيون فهم يعادون ايران تماشياً مع هذين الطرفين.
بدوره اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن المزاعم والاتهامات المفبركة للمسؤولين الامريكيين حول ايران ترمى الى إثارة الفتن والابقاء على الاوضاع الراهنة في منطقة غرب اسيا لتبدو بيئة مليئة بأزمات معقدة وغير قابلة للتسوية خدمة لمصالحهم.
ونقلت وكالة الأنباء الايرانية ارنا عن القسم الاعلامي بوزارة الخارجية الايرانية قوله أمس في بيان أن قاسمي وفي رده على تصريحات وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو خلال المؤتمر السنوي للطاقة حول العلاقات بين ايران والعراق أوضح أن العلاقات بين البلدين قائمة على اسس الاحترام والثقة والمصالح المتبادلة مضيفاً خلافاً للسياسات الامريكية التدخلية باستمرار فإن أياً من الطرفين لا ينوي أن يفرض رغباته ومطالبه على الطرف الآخر.
واردف قاسمي بأن قادة البلدين مصممون على الوقوف جنبا الى جنب في الظروف العصيبة وان تسبب ذلك بازعاج المسوءولين الامريكيين وينبغى على هوءلاء الا يسمحوا لانفسهم ان يعمدوا جراء هذا الغضب الواهي الى استخدام عبارات وتصريحات بعيدة عن المجاملات الدبلوماسية المالوفة حول العلاقات بين ايران والعراق.
واعتبر قاسمي ان بعض المسؤولين الامريكيين تأثروا باللوبى الصهيونى وركزوا جل اهتمامهم على مناوأة ايران واثارة الاجواء ضدها.
من جهة ثانية أطلقت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني مناورات /الى بيت المقدس 1/في منطقة الخليج بمشاركة عشرات طائرات الدرون القتالية من طراز /ار كيو170/ الى جانب طائرات مسيرة قتالية اخرى وقال اللواء غلام على رشيد قائد مقر خاتم الانبياء المركزي إن مناورات /الى بيت المقدس 1/هي أقوى مناورات للقوة الجوفضائية داعيا الاميركيين الى مشاهدة كيف تصيب هذه الطائرات اهدافها بدقة.
وشملت المناورات ولأول مرة استخدام50 طائرة هجومية دون طيار من طراز ار كيو 170 النسخة المعدلة ايرانياً إضافة الى طائرات مسيرة قتالية اخرى.
وكالات - الثورة
التاريخ: الجمعة 15-3-2019
رقم العدد : 16932