طيران العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء اللبنانية... قوى لبنانية: التمسك بخيار المقاومة..والتنسيق مع سورية لعودة المهجرين

 

 

جدد المفتي الجعفري الممتاز في لبنان الشيخ أحمد قبلان الدعوة إلى التنسيق والتواصل مع سورية لتأمين المصالح المشتركة للبلدين.
وأكد قبلان في كلمة اليوم أن زمن المراهنات سقط ولم يعد في أيدي المراهنين من حيلة لذلك لا بد من التنسيق والتواصل مع سورية في الأمور المشتركة وأهمها موضوع عودة المهجرين السوريين بفعل الإرهاب إلى وطنهم.
ودعا قبلان إلى حل مشكلات المنطقة بعيدا عن التدخلات الأجنبية مشددا على أن التمسك بخيار المقاومة يشكل أساسا لأمن لبنان والمنطقة وحمايتها من كل غزو أجنبي.
من جانبه جدد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة على ياسين التأكيد على التمسك بخيار المقاومة لاسترجاع الحقوق ومواجهة المؤامرات الصهيوأميركية في المنطقة.
وقال ياسين في كلمة أمس إن محور المقاومة انتصر في مواجهة المخطط الصهيواميركي في سورية ولبنان والعراق واليمن مرورا بفلسطين وسينتصر أيضا في مواجهه كل المخططات التي تستهدف هذه البلدان وفي مواجهة الدول التي صنعت وصدرت الإرهاب الى سورية ولبنان.
وأكد ياسين أن ما تسمى "صفقة القرن" التي أريد منها إنهاء قضية المنطقة ومقاومتها فشلت وستسقط قريبا منوها بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي.
وفي سياق آخر جدد طيران العدو الإسرائيلي خرقه الأجواء اللبنانية ونفذ طيرانا دائريا فوق معظم المناطق اللبنانية.
وأعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان أصدرته أمس أن ثلاث طائرات حربية إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق وبعلبك في البقاع وفوق مناطق بيروت وضواحيها وبعبدا وعاليه ومناطق البقاع الغربي والجنوب وغادرت جميعها الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة.
وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت أول من أمس في بيان عن خرق أربع طائرات حربية إسرائيلية الأجواء اللبنانية.

وكالات - الثورة

التاريخ: الثلاثاء 13-8-2019
رقم العدد : 17049