لقاء سياسي ثقافي في سفارة سورية بلبنان بمناسبة ذكرى حرب تشرين... قاسم: سورية استعادت دورها ومخططات استهدافها سقطت

 

أقامت سفارة سورية في لبنان بالتعاون مع قيادة فرع لبنان للاتحاد الوطني لطلبة سورية لقاء سياسياً ثقافياً بمناسبة الذكرى الـ 46 لحرب تشرين التحريرية.
وأكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم في كلمة له خلال اللقاء أن حرب تشرين التحريرية أعادت الثقة للأمة بقدرتها على الانتصار ومواجهة التحديات.
وأشار عبد الكريم إلى الإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وداعميه حتى التحرير الكامل للتراب السوري لافتاً إلى أن الانتصارات التي تحققها سورية اليوم هي استكمال لانتصارات تشرين التحرير وتشرين التصحيح.
في الأثناء أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن محور المقاومة حقق انتصارات مهمة في حربه ضد العدو الإسرائيلي وحلفائه في المنطقة وتمكن من وضع معادلات للردع وفرضها.
وقال قاسم في حديث لصحيفة البناء اللبنانية نشر أمس: إن سورية نجحت بعد سنوات قاسية من المواجهة والمخاطر في استعادة دورها وبات ثابتاً سقوط مخططات استهدافها وخصوصاً بعد هزيمة المشروع الإرهابي التكفيري.
ولفت قاسم إلى أن محور المقاومة نجح في إقامة توازن ردع بوجه الهجوم الأميركي الإسرائيلي السعودي ما جعل خطر شن حروب ضد أطرافه وراءنا.

وكالات - الثورة
التاريخ: الخميس 10- 10-2019
رقم العدد : 17095