الجيش يوسع انتشاره في عدة قرى على محور تل تمر- رأس العـين.. وتعـزيـزات جديـدة إلـى «بـاب الخيـر»

 

 

في إطار استكمال انتشاره على الحدود السورية التركية وصلت أمس تعزيزات جديدة للجيش العربي السوري إلى عدد من قرى ريف الحسكة الشمالي الشرقي والشمالي الغربي.
وذكر مراسل سانا في الحسكة أن تعزيزات عسكرية وصلت أمس إلى قرية باب الخير في ناحية أبو راسين وقرى أم شعيفة والفيصلية والمناخ والمحمودية على محور تل تمر رأس العين وذلك لتدعيم النقاط التي ثبتها الجيش العربي السوري في اطار مهمته الوطنية للدفاع عن المواطنين وأرض الوطن ضد أي اعتداء.

 

 

وفي إطار تكاتف الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة بين المراسل أن الشرطة العسكرية الروسية تواصل تسيير دورياتها على الحدود مع تركيا من قرية دير غصن بريف الجوادية إلى ناحية تل تمر.
وانتشرت وحدات من الجيش خلال اليومين الماضيين على الشريط الحدودي مع تركيا بدءا من مدينة القامشلي باتجاه مدينة المالكية شرقا وعلى امتداد نحو 60 كيلومترا وأقامت نقاط تمركز في المنطقة لتوفير الأمان والحماية لأهلها وشملت عملية الانتشار بلدتي القحطانية والجوادية وقرى وبلدات دير غصن وعتبة وتل الحسنات وتل السيد ملا عباس وقحطانية وكرديم فوقاني وتل جهان وتل خرنوب.
وإلى الشرق من مدينة الحسكة لفت المراسل إلى أن مدنياً استشهد في قرية العريشة نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه إرهابيو داعش قبل اندحارهم من المنطقة.
وفي سياق ممارسات قوات الاحتلال التركي بين المراسل أن طائرة استطلاع لقوات الاحتلال التركي استهدفت قرية قبور الغراجنة بريف تل تمر ما أدى لمقتل 4 أشخاص بالتوازي مع استقدامها تعزيزات عسكرية إلى النقطة العسكرية التي أنشأتها في قرية السودة بريف رأس العين.
وأقدمت قوات النظام التركي ومرتزقته من الإرهابيين منذ عدوانها على الاراضي السورية في التاسع من الشهر الماضي على تنفيذ عمليات اجرامية بحق الأهالي ودمرت البنى التحتية والمرافق الخدمية ما أدى إلى نزوح كبير للمدنيين باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي.

 

سانا - الثورة:
التاريخ: الجمعة 8-11-2019
الرقم: 17118