بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.. احتفالات دينية في عدد من المحافظات

 

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أحيت مديريات الأوقاف والفعاليات الشعبية والأهلية في عدد من المحافظات ذكرى مولد الرسول الكريم محمد «صلى الله عليه وسلم» وقدمت فرق الإنشاد الديني بعض الأناشيد والمولوية الدينية الخاصة بالمناسبة كما تم تبادل التهاني وتوزيع الحلويات.
ففي دمشق ارتفعت الزينة في الأسواق والمدينة القديمة وحي الميدان وسوق البزورية في أجواء تعكس الفرح والبهجة بالعيد.

 

 

الزائر أنس السعودي تحدث لمراسلة سانا عن بهجة الأطفال بالأضواء التي تزينت بها واجهات المنازل والمحال التجارية بذكرى مولد رسول الإنسانية لتكريس قيمه النبيلة في نفوس الأجيال.
مصطفى صاحب أحد محال الحلويات أوضح أن اللافت في مراسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بحي الميدان أنه يكتسب طابعاً خاصاً حيث يشهد الحي ازدحاماً ملحوظاً من المتسوقين ممن يقبلون على شراء الحلويات الخاصة بالاحتفال بالمناسبة.

 

 

وفي حمص أشاعت فرقة العراضة الحمصية التراثية الفرح بالأجواء كما قدمت فرقة حمص للإنشاد والتراث عدداً من الأناشيد والمدائح النبوية.
وأعرب الأهالي والأطفال عن سرورهم باحتفالية كهذه تجمع السوريين في أجواء من القداسة والتراث والفرح وبعودة الأسواق إلى ألقها كما كانت مزدهرة بمنتجاتنا الوطنية ولا سيما التراثية منها.

 

 

وأشار رئيس فرقة حمص للإنشاد والتراث رامز الصفدي إلى عودة البهجة لقلوب السوريين حيث تقام اليوم الأفراح بذكرى مولد سيدنا محمد رسول الرحمة والمودة وقد عاد الأمن والسلام إلى ربوع بلدنا الحبيب.
وبينت رزان اتاسي عضو جمعية رعاية الطفل أهمية مشاركة الأهالي والأطفال في هذه الاحتفالية التي تعيد للأذهان التراث الشعبي والفرح بالعيد كما تنشط حركة الأسواق وسط المدينة.
وأحيا أهالي حلب الاحتفالية في أحياء الأعظمية وميسلون والجميلية حيث ارتفعت الزينة وتم توزيع الحلويات في الأسواق التجارية وتبادل التهاني بين الاهالي وإقامة الأناشيد الدينية والاحتفالات في المساجد والتي دعت إلى ترسيخ القيم النبيلة في نفوس الأجيال.

سانا - الثورة:
التاريخ: الاثنين 11-11-2019
الرقم: 17119