تأجيل الامتحانات بعدد من الجامعات.. هطلات ثلجية متفرقة.. وتحذيرات من الصقيع والجليد

 

 توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء أمس أن يكون الجو اليوم غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون ممزوجة بالثلج أحيانا وتتحول الهطلات خلال ساعات المساء والليل إلى ثلجية فوق مناطق متفرقة ويصبح الجو شديد البرودة وخاصة خلال ساعات الليل كما يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في اغلب المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.
الى ذلك أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياته اليوم الاثنين وتأجيلها إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة.
وأوضح رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة لمراسل سانا أنه نظراً لاستمرار سوء الأحوال الجوية وحرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة اليوم الاثنين في جميع الكليات وتأجيلها إلى اليوم الثاني من انتهاء الامتحانات المقررة حسب برنامج كل كلية.
كما أعلنت رئاسة جامعة طرطوس استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياتها اليوم الاثنين وتأجيلها إلى موعد لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة.
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عصام الدالي في تصريح لمراسلة سانا أنه نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية والصقيع وخاصة في أرياف طرطوس وحرصا على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة اليوم الاثنين في جميع الكليات وتأجيلها إلى موعد يحدد لاحقا.
كما أعلنت الجامعة الافتراضية السورية تأجيل الامتحانات المقررة اليوم ن للطلاب الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المركز الامتحاني في محافظات طرطوس وحمص والسويداء فقط نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

سانا - الثورة:
التاريخ: الاثنين 10-2-2020
الرقم: 17189