أمطـــار متفــــرقة.. وثــــلوج عــــلى 800 متــر

 

 تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو4 إلى 7 درجات مئوية مع استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية باردة في طبقات الجو العليا.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء أمس أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد كما تتساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر، أما المناطق التي يكون ارتفاعها أقل فيكون الهطل ممزوجا بالمطر.
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تأجيل الامتحانات ببعض الجامعات
وبسبب الأحوال الجوية السائدة أعلنت جامعة طرطوس أمس استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياتها اليوم الثلاثاء وتأجيلها إلى موعد لاحق.

 

 

وأوضح رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي في تصريح لمراسلة سانا أنه نظراً لاستمرار الأحوال الجوية السائدة والصقيع وخاصة في أرياف طرطوس مثل القدموس وبرمانة المشايخ وحرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة اليوم الثلاثاء في جميع الكليات وتأجيلها إلى موعد يحدد لاحقاً.
كما أعلنت جامعة البعث بحمص تأجيل الامتحانات المقررة اليوم إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة.
وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسل سانا أن تأجيل الامتحانات الجامعية يأتي نظرا للحالة الجوية السائدة في المحافظة وإمكانية انقطاع الطرق في بعض مناطقها وحرصا على مصلحة الطلبة في استمرار العملية الامتحانية بالشكل الأمثل.
كذلك أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياته اليوم الثلاثاء وتأجيلها إلى موعد لاحق بسبب الأحوال الجوية السائدة وتشكل الجليد.
إلى ذلك أوقفت مديرية التربية بالسويداء الدوام اليوم في مدارس الريف الشرقي التابع لمجمعي المشنف وشهبا التربويين بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد .
وأشار مدير التربية بسام أبو محمود في تصريح مماثل إلى أن الدوام في باقي المناطق سيكون اليوم اعتباراً من التاسعة صباحا حرصا على سلامة التلاميذ في ظل الأحوال الجوية السائدة وتشكل الجليد على أن يعود تقدير بعض الحالات الخاصة لمديري المجمعات التربوية ومديري المدارس.
وفي السياق ذاته أعلنت الجامعة الافتراضية السورية تأجيل الامتحانات المقررة اليوم الثلاثاء للطلاب الذين تمنعهم الأحوال الجوية السائدة من الوصول إلى المركز الامتحاني في محافظات طرطوس وحمص والسويداء.

سانا - الثورة:
التاريخ: الثلاثاء 11-2-2020
الرقم: 17190