تحرير قرى كفر حلب وقناطر وكماري..الجيش يراكم إنجازاته على محور طريق حلب ــ دمشق.. ويكثف ضرباته على مواقع الإرهابيين

 واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في ريف حلب الجنوبي الغربي وحررت قرى كفر حلب وقناطر وكماري بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.
وذكر مراسل سانا أنه بعد أقل من 24 ساعة على تحرير قرى البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية «ايكاردا» بريف حلب الجنوبي الغربي واصلت وحدات الجيش عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحررت قرى كفر حلب وكماري وقناطر غرب الطريق الدولي حلب إدلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.
وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش نفذت رمايات كثيفة بسلاح الراجمات ضد المجموعات الإرهابية وتحصيناتها في قرية معرة النعسان موقعة في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت تحصيناتها وآليات لها.

 

 ومن محور قرية البرقوم التي حررها الجيش أمس الأول ذكر ضابط ميداني لمراسل سانا الحربي أن وحدات الجيش تستمر بالتقدم وتحقيق المزيد من الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة، لافتاً إلى أهمية التقدم على محور طريق حلب دمشق انطلاقاً من جسر البرقوم 17 كم عن مدينة حلب وباقي محاور الاشتباك على اتجاه المدينة.
ورافقت كاميرا سانا المقاتلين في قرية وجسر البرقوم على الطريق الدولي حلب دمشق والتقت عدداً منهم حيث أكدوا استمرار تقدمهم بكل قوة وتصميم باتجاه مناطق التنظيمات الإرهابية لتحرير آخر شبر من تراب الوطن مقدمين دماءهم وأرواحهم رخيصة في سبيل ذلك.
وحررت وحدات الجيش أمس الأول قريتي البوابية والكسيبية غرب الطريق الدولي وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية «ايكاردا» من الجهة الشرقية بريف حلب الجنوبي.

اكتشاف شبكة أنفاق ومتاريس حفرها
إرهابيو «النصرة» تحت تل العيس
من جهة ثانية ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري شبكة أنفاق ومتاريس حفرها إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة» تحت تل العيس الإستراتيجي ومحيطه بريف حلب الجنوبي.
وكانت وحدات الجيش العربي السوري استكملت أمس الأول انتشارها في تل العيس الاستراتيجي بعد دحر الإرهابيين منه وتمشيطه والبلدة المجاورة له من مخلفات الإرهابيين.

 

 

3 شهداء مدنيين بانفجار في عفرين
كما استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية مدعومة منه.
وأفادت مصادر محلية بأن انفجار سيارة مفخخة في أحد شوارع مدينة عفرين تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بجروح بعضهم حالته خطرة إضافة إلى احتراق ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.
ومنذ احتلال قوات النظام التركي مدينة عفرين في آذار من العام 2018 بالتعاون مع مجموعات إرهابية تم تدريبها وتسليحها في تركيا تنتشر الفوضى والانفلات الأمني في المدينة نتيجة صراعات تجري بين المجموعات الإرهابية ومتزعميها لاقتسام النفوذ والسيطرة عليها والتحكم بمصير المدنيين فيها.

إصابة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة المزة بدمشق
إلى ذلك أصيب شخص بجروح مساء أمس جراء انفجار عبوة ناسفة لاصقة وضعها إرهابيون بسيارة في منطقة المزة بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن انفجاراً نجم عن عبوة ناسفة لاصقة وضعها إرهابيون بسيارة «بيك آب» كانت مركونة خلف حديقة الجلاء بمنطقة المزة.
ولفت المصدر إلى أن الانفجار أدى إلى إصابة شخص بحروق تم إسعافه إلى المشفى وإلى احتراق السيارة.

إسقاط طائرتين مسيرتين
للإرهابيين باتجاه قاعدة حميميم
بموازة ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط وسائل الدفاع الجوي في قاعدة حميميم طائرتين مسيرتين أطلقتهما التنظيمات الإرهابية من مناطق انتشارها في ادلب.
وأشار رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء يوري بورينكوف في بيان إلى أن وسائل الدفاع الجوي بقاعدة حميميم رصدت مساء أمس طائرتين مسيرتين تم إطلاقهما من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة ادلب السورية.
وأوضح بورينكوف أن منظومة بانتسير اس للدفاع الجوي تصدت للهجوم الأول القادم من جهة الشمال الشرقي على بعد كيلومترين عن القاعدة وتمت إصابة الهدف الثاني على بعد 6 كيلومترات عن القاعدة والذي كان قادما من جهة الشمال الغربي.
وأكد المركز الروسي عدم وقوع أضرار مادية أو إصابات جراء الهجومين مشيراً إلى أن قاعدة حميميم تواصل العمل بشكل طبيعي.

سانا - الثورة:
التاريخ: الثلاثاء 11-2-2020
الرقم: 17190