قوى العدوان تكثف قصفها للحديدة والجوف وصعدة..الجيــش اليمنــي يحبــط تســـللاً للمرتزقــة في حيـــس

تواصل قوات العدوان السعودي الاميركي تكثيف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار وشن غاراتها الوحشية بحق الشعب اليمني بمحافظة الحديدة، حيث أصيب يمنيان بقصف مدفعي سعودي في صعدة، فيما شن الطيران الحربي لقوى العدوان سبع غارات على عدة محافظات يمنية.
وذكر مصدر عسكري يمني أن قوى العدوان قصفت بعشرة صواريخ كاتيوشا و16 قذيفة مدفعية حارة الضبياني والهندسة والأحياء السكنية في شارع الخمسين ومحطة الـ 50 بمدينة الحديدة، كما كثفت استهدافها المدفعي الذي تجاوز الـ 19 قذيفة لمنازل المواطنين شرق مديرية حيس، وقصفت بثلاثة صواريخ كاتيوشا و 12 قذيفة هاون شرق وشمال شرق المديرية, مشيرا إلى أن قوى العدوان قصفت بتسع قذائف مدفعية وبالرشاشات المختلفة منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، وقصفت بـ13 قذيفة مدفعية وبالرشاشات المختلفة قريتي الدحفش والجربة العليا بمديرية الدريهمي.
وأفاد المصدر بأن طيران العدوان شن غارتين على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وغارتين على وادي هراب بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، كما شن غارة على جمرك ميتم في مديرية السبرة بمحافظة إب, وشن غارتين على منطقة البقع قبالة نجران.
الى ذلك أقدمت قوى العدوان والمرتزقة على خرق اتفاق التهدئة ومحاولة التسلل في مديرية حيس في الحديدة, وأكد مصدر أمني يمني أن قوى العدوان والمرتزقة نفذت محاولة تسلل فاشلة شمال مديرية حيس، مشيرا إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع.
وفي محافظة الضالع شن طيران العدوان الأميركي السعودي غارتين على مديرية قعطبة بالمحافظة, وأوضح مصدر يمني أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة الفاخر في المديرية.
الى ذلك اشار مصدر يمني في محافظة مأرب إلى أن طيران العدوان الأميركي السعودي شن غارتين على منطقة البقع قبالة نجران، وغارتين على وادي هراب في مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على مديرية مجزر في المحافظة.
بالمقابل وفي اطار الرد السريع على جرائم العدوان السعودي اكد مصدر عسكري يمني أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لعملية تسلل لقوى العدوان على مواقع في منطقة كيلو 16 استخدمت قوى العدوان خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما استحدثت جرافة عسكرية لقوى العدوان تحصينات قتالية شرق مدينة الدريهمي المحاصرة, مؤكدا إصابة رجلين من أبناء مديرية الظاهر في محافظة صعدة بقصف مدفعية العدوان.

وكالات - الثورة:
التاريخ: الخميس 13-2-2020
الرقم: 17192


طباعة