الصحة: نتيجة التحليل للمسافر السوري القادم من العراق سلبية

 

 أعلنت وزارة الصحة أن نتيجة التحليل الذي أجري للمسافر السوري القادم على متن طائرة من العراق والمشتبه بإصابته بفيروس كورونا «سلبية» أي أنه ليس مصاباً.
وذكر مدير مخابر الصحة العامة في الوزارة الدكتور شبل خوري في تصريح لـ سانا أن المخبر المرجعي الخاص بالكشف عن حالات فيروس كورونا المستجد أجرى حتى الساعة 72 اختبارا لعينات حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس وكانت نتائجها جميعاً سلبية أي لم تسجل أي إصابة مثبتة حتى الآن.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأول عن إرسال جميع ركاب وطاقم طائرة قادمة من العراق عبر شركة أجنحة الشام للطيران إلى مركز الحجر الصحي بالدوير بريف دمشق للاشتباه بإصابة أحد الركاب بفيروس كورونا.
من جانبها أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران في بيان توضيحي لها تلقت سانا نسخة منه أنه التزاماً من الشركة بكل الإجراءات الاحترازية وشروط السلامة المطبقة من قبل منظمة الصحة العالمية فإنها تقوم بإجراء فحص وقياس درجة حرارة كل مسافر قبل صعوده إلى الطائرة وبناء عليه خضع المسافر المذكور أعلاه كالبقية للفحص في مطار بغداد الدولي وتبين أن درجة حرارته مرتفعة قليلاً 38 درجة وبرر المسافر ذلك بتقرير طبي نظامي يبين أنه يعاني من التهاب أمعاء يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وأن الطبيب قد سمح له بالسفر بموجب التقرير.
وبينت الشركة أن كابتن الطائرة على الفور قام بإعلام السلطات المختصة في مطار دمشق الدولي قبل اتخاذ قرار إقلاع الطائرة وتم حجر المسافر المريض داخل الطائرة بعيداً عن باقي المسافرين وعند وصولهم إلى دمشق تم نقل الركاب مع كل أفراد طاقم الطائرة مباشرةً إلى مركز الحجر الصحي في منطقة الدوير كإجراء احترازي للقيام بالفحوصات اللازمة وظهرت ظهر أمس نتائج التحليل للمسافر المريض سلبية أي غير مصاب وتم تخريج الجميع من الحجر الصحي.

سانا - الثورة:
التاريخ: الاثنين 16-3-2020
الرقم: 17217


طباعة