النظـــــام التــركي ومرتزقتــه يقطعــون ميـــاه الشرب عـن أكثــر من 600 ألـــف نســـمة بالحســــكة وريفــــها

أقدم النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية مجدداً على قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية التابعة لها.
وذكر مراسل سانا أن النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية قطعوا مياه الشرب مجدداً عن أكثر من 600 ألف نسمة في مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها وذلك عبر وقف الضخ من محطة علوك.
ويتعمد النظام التركي ومرتزقته ضرب البنى التحتية ومواصلة ممارساتهم الإجرامية بحق الأهالي حيث سبق لهؤلاء المرتزقة أن أقدموا على قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة الحسكة والتجمعات السكانية القريبة منها أكثر من مرة حيث يعتبر مشروع ضخ مياه علوك المصدر الرئيس لتأمين مياه الشرب لهؤلاء الأهالي.
وكانت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة قد أدخلت مؤخراً بئرين ضمن مشروع مياه علوك في ريف الحسكة ليصل عدد الآبار العاملة ضمن المشروع إلى 26 بئراً.
بما ينعكس إيجاباً على كميات مياه الشرب لناحية تحسن واستقرار وضع مياه الشرب في الحسكة وزيادة ساعات الضخ للأحياء ضمن برنامج تقنين المياه.
ويعتبر مشروع مياه علوك المصدر الرئيسي لتأمين مياه الشرب لنحو 700 ألف نسمة موزعين في مدينة الحسكة والمناطق التابعة لها إضافة إلى التجمعات السكانية المنتشرة على طول خط جر المياه.

 

سانا - الثورة:
التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222


طباعة