الغرفة الفتية السورية الأولى في معدل النمو بين الغرف العالمية لعام 2019

ثورة أون لاين: نالت “الغرفة الفتية الدولية .. سورية” التصنيف الأول في معدل النمو بين جميع الغرف العالمية لعام 2019 خلال مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط الذي انعقدت فعالياته مؤخراً في جزيرة موريشوس.

وبين مازن حوارنة المسؤول الإعلامي في الغرفة لـ سانا الشبابية أن الغرفة الدولية السورية نفذت خلال هذا العام 50 فعالية و30 برنامجاً تدريبياً وأطلقت 21 حملة و 15 مشروعاً تنموياً ووصل عدد أعضائها إلى 1000 عضو.

وأشار حوارنة إلى أن الغرفة حصدت في المؤتمر 6 جوائز ضمن 6 فئات للمشاريع من أصل 9 فئات مبيناً أن المشاريع المكرمة هي مشروع “أون بورد” الذي يعمل على تدريب وربط الشباب بفرص عمل في قطاع النقل البحري ومشروع “المسؤولية الاجتماعية” كأفضل برنامج عالمي لتفعيل المسؤولية الاجتماعية في المجتمعات المحلية و”أكاديمية القيادة للتغيير” الذي يقوم على تدريب الشباب وربطهم بخبرات عالمية تعزز مهاراتهم القيادية في المجتمعات المحلية إضافة إلى مشاريع “المعرض الثقافي” و “معرض لقاء الحضارات” ومشروع “المرأة الخارقة”.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي شبكة عالمية من الشباب تضم 5 آلاف غرفة محلية في أكثر من 120 دولة حول العالم وتهدف إلى تقديم فرص تطوير لتمكين الشباب من خلق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم وهي ثالث أكبر منظمة غير ربحية عالمية تضم 250 ألف عضو فعال.