فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية في ثاني أيام مهرجان القلعة والوادي

ثورة أون لاين:
تضمنت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القلعة والوادي في منطقة وادي النضارى بريف حمص فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية واجتماعية متنوعة في مختلف قرى الوادي.

الفعاليات بدأت بيوم مفتوح لأبناء الشهداء والجرحى شارك فيه أكثر من 200 طفل وتضمن مسابقات وألعابا ترفيهية وصناعة طائرات ورقية وذلك في مطعم جنة الوادي في قرية المشتاية.

بسام محفوض رئيس مكتب الشهداء والجرحى في محافظة حمص أشار إلى أن الفعالية تهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال ورسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرح إلى قلوبهم ودمجهم في المجتمع عبر نشاطات والعاب ترفيهية تعزز روح التعاون بينهم.

المتطوعة يارا سلوم من الغرفة الفتية الدولية بمنطقة وادي النضارى أشارت إلى أن مشاركتهم بالفعالية جاءت من خلال 8 متطوعين شاركوا الأطفال بالألعاب المائية والطيارات الورقية إضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية مبينة أن الأطفال المشاركين تراوحت أعمارهم بين 6 و 12 عاما.

وعبر كل من الأطفال هاجر سليم و محمد قندة و عبد المالك حلوم عن سعادتهم بالمشاركة في الفعالية وقضاء ساعات من اللعب والمرح في ربوع الطبيعة الجميلة معربين عن أملهم بتكرار هذه التجربة.

وفي قرية الكيمة أقيمت فعالية ترفيهية لأبناء الشهداء والجرحى تضمنت حفلا فنيا وغنائيا بالإضافة إلى تقديم مأكولات تراثية.

كما استعرض الإعلامي سالم زهران من خلال محاضرته “أين سورية ولبنان من صفقة القرن” التي احتضنها المركز الثقافي في مرمريتا مراحل هذه المؤامرة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وقدمت فرقة سورية للمسرح الراقص العمل الراقص المعاصر أفروديت تصميم وإخراج نورس برو تضمن فقرات مسرحية راقصة حملت عناوين “انطوني وكليوبترا و بيتهوفن واليزا و جاك وروز و قيس وليلى” مازجة عبرها بين الباليه الكلاسيكي والرقص المعاصر وتفردت برقصها الحديث المعاصر.

وأشار برو إلى أن الفرقة تتجه للباليه الكلاسيكي منذ تأسيسها حيث تعمل ضمن هوية المسرح المعاصر مبينا أن العرض اعتمد على منصات متنوعة تناسب المكان باعتماد السرد الافتراضي لكاتب يفتش عن قصة حب غير تقليدية اسطورية بمشاركة 17 شابا وشابة.

ونفذ أهالي المزينة حملة نظافة على سد المزينة كما قامت الجمعية الفلكية السورية بنشاط لرصد الأقمار والنجوم ونظمت الغرفة الفتية الدولية بمنطقة وادي النضارى كشافا ومسيرا ليليا انطلق من المزينة وانتهى في قلعة كنعان لتختتم الفعاليات بسهرة زجل أحياها أبناء المنطقة الشعراء حسان بسطاطي والياس شبوع وشادي موسى وجرجس أباظة.

حمص-سانا