عيشها خضرا … مبادرة لتأهيل أول حديقة بيئية مستدامة بالسويداء

ثورة أون لاين:
أطلقت منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية وفريق (اي كور) الشبابي التطوعي بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء اليوم مبادرة (عيشها خضرا) لتأهيل أول حديقة بيئية مستدامة في المحافظة.

وتتضمن المبادرة التي تنفذ ضمن إحدى حدائق مدينة المزرعة الرياضية تنظيف وتعشيب الحديقة وزراعتها بنباتات دائمة الخضرة وتركيب مقاعد من مخلفات البيئة فيها وتخصيص حاويات لفرز النفايات وصندوق لتحويل المخلفات العضوية إلى سماد كومبوست لتسميد التربة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت منسقة المبادرات المجتمعية في منظمة المعهد الأوروبي بالسويداء ثراء عطا إلى أن النشاط يأتي في إطار تشجيع المبادرات الشبابية والأفكار الإبداعية الخلاقة ودفع الشباب لتحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع.

وذكرت الشابة لباب هلال من مؤسسي فريق (اي كور) الشبابي أن المبادرة تتماشى مع فكرة التنمية المستدامة وجاءت بعد خضوع الفريق لدورة تدريبية بالمعهد الأوروبي حول كيفية تنفيذ مبادرات مجتمعية.

وأشارت الشابة ديمة الحلبي إلى أن الهدف من المبادرة العمل على نشر فكرة الحدائق البيئية المستدامة مبينة أنه تم اختيار موقع يشهد حركة مستمرة لتنفيذها فيما نوه الشاب حمود السنيح بالتسهيلات المقدمة لإنجاح المبادرة التي ستعمم فكرتها على مواقع أخرى خلال الفترة القادمة.