8 طرق لتقليل التجاعيد حول عينيك

ثورة أون لاين :

هناك الكثير من الأشياء التي تمنعك من الحفاظ على الابتسامة لفترة طويلة على وجهك منها هموم الحياة، فزيادة المصاريف وغلاء الأسعار ومشاكل أطفالك لن تدعك تبتسمين طويلاً، رغم أنكِ ربما تستيقظين كل يوم وقد قررت أنك لن تسمحي لكل تلك المنغصات بالتأثير على قرارك بأن تبدئي يومكِ بابتسامة.

ولكن مهلاً.. متى بدأت كل تلك التجاعيد بالظهور حول عيني؟ أظنها جديدة لم تكن موجودة قبل فترة! لتختفي بعدها الابتسامة تدريجياً، ولتختفي معها القليل من التجاعيد التي تظهر حول عينيكِ.

ولكنك لست مضطرة لإخفائها بهذه الطريقة أو اللجوء إلى أطباء التجميل للتخلص منها، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على تقليل الخطوط والتجاعيد.

وفيما يلي بعض المقترحات التي ستجدين أن مطبخك لا يخلو من عدد منها:
1- كبسولات فيتامين E
يمكن أن تساعد في تقليل ومنع التجاعيد، فهو يعمل كمضاد للأكسدة ويرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. وكل ما عليك فعله هو فتح كبسولة فيتامين E وتطبيقها حول عينيك كل مساء قبل الذهاب إلى السرير.

2- زيت بذور العنب
لهذا الزيت خصائص مرطبة ومغذية للبشرة، وهو فعال لحماية وتجديد البشرة حول العينين وفي التخلص من الندوب، فهذا المكون الطبيعي يسمح بمكافحة التجاعيد، لاحتوائه على مواد مضادة للتأكسد مثل بروانثوسيانيدينس، والتي تساعد في تأخير ظهور التجاعيد.

كما أن له دوراً في ترطيب البشرة الجافة، فليس سراً أن البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد قبل غيرها.

3- زيت جوز الهند
يجب تدليك وجهك بزيت جوز الهند لأسابيع حتى تبدئي في رؤية النتائج، فاستمرارك في استخدامه بانتظام سيساهم في منع التجاعيد من العودة في المستقبل.

4- زيت الزيتون
لـ زيت الزيتون خواص مرطبة للبشرة بالإضافة إلى غناه بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، ويفضل تطبيقه قبل النوم مع عمل مساج لمدة 10 دقائق.

5- عصير البرتقال
يمكنكِ استخدامه من أجل تقليل التجاعيد حول العينين، عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال الطازج وتطبيقها حول العينين مرتين يومياً، صباحاً ومساءً. وبعد بضعة أسابيع، ستلاحظين تغييراً ملحوظاً للتجاعيد.

6- زيت الخروع
هو واحد من أقدم العلاجات المضادة للشيخوخة، وكل ما عليك فعله هو تطبيق بضع قطرات من زيت الخروع على وجهك في المساء بعد تنظيفه مع التدليك.
سيساعدك في الحفاظ على بشرة أكتر نعومة ومرونة وسيقلل تدريجياً من التجاعيد، على أن يتم تكرار هذا العلاج 1-2 مرة أسبوعياً.

7- الأفوكادو
تعتبر ثمرة الأفوكادو من الثمار الغنية بالدهون المفيدة للبشرة. خذي بعض الأفوكادو المهروسة وضعيها على المنطقة تحت العينين لمدة 20 دقيقة.

8- الخيار
ضعي شرائح الخيار على جفونك، حيث ستساهم في التخلص من التجاعيد والانتفاخات حول العينين.