فوائد الليمون الساخن الليمون

ثورة أون لاين :

الليمون واحد من أهمّ الأطعمة الغنية بالعناصر الضرورية للجسم من ناحيةٍ صحيةٍ وجماليةٍ، فهو يحتوي على فيتامين سي، والكالسيوم والمنغنيز، وحمض الستريك، لذلك فهو مضادّ جيّد للفيروسات والبكتريا، كما أنّه يعزّز جهاز المناعة ويحمي من العدوى، ولعل شربه دافئاً على الريق يحقّق أعظم الفوائد، خاصّةً عند الانتظام والمداومة على ذلك.

 إعداد ماء الليمون الساخن يجب تجنّب عصير الليمون الجاهز الذي يباع في المحلات التجارية، بسبب احتوائه على مواد حافظة ومثبّتتات طعم، بل يجب الاعتماد على الليمون الطازج، والمياه النقية الدافئة وليست المغليّة وليست الباردة، ويتمّ تحضير عصير الليمون بعصر نصف ليمونة على كأسٍ من الماء الدافئ وشربه على الريق، يمكن إضافة العسل أو النعناع أو الزنجبيل لتغيير الطعم حسب الرغبة.

فوائد شرب الليمون الساخن لليمون فوائد عديدة،وتزداد فوائدة عند شربة ساخن ، ومن فوائده:

ينظّف البشرة ويحارب التجاعيد: يحتوي الليمون على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة تدمّر البكتيريا المسؤولة عن تشكّل حبّ الشباب، وتعالج مشاكلها من بثورٍ وبقعٍ، فشرب ماء الليمون الدافئ على الريق يزيل السموم من الجسم، ويعطيها لمعاناً وبريقاً. يزوّد الجسم بالنشاط والطاقة ويحارب الاكتئاب: حيث إنّ الليمون يتكوّن من جزيئات وأيونات تمدّ الجسم بالطاقة، كا أنّ رائحة الليمون المنعشة تعدّل المزاج وتنشّط الجسم، كذلك فإنّ رائحة عصير الليمون تقلل القلق والاكتئاب.

علاج الجروح : وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي، وهو مضاد للالتهابات كما يحافظ على مرونة العظام والأنسجة. يخفّف آلام الأسنان منعش للنفس: حيث إنّه يعالج آلام اللثة، ويخفّف ألم الأسنان، وينعش النفس بسبب رائحته النفاذة والقويّة، ولكن كثرة استخدامه تضرّ بالمينا المغلّفة للأسنان، فيمكن شرب الليمون بعد تنظيف الأسنان لتجنّب هذا الضرر.

يقوّي المناعة ويرطّب النظام اللمفاوي: عند حدوث الجفاف أو نقص الماء من الجسم، تحدث مشاكل داخل الجسم مثل التعب والدوار، ضعف المناعة وقلّة التركيز، فيمكن التغلّب على هذه المشكلة بالمداومة على شرب ماء الليمون الدافئ، فهو يساعد على ترطيب الجسم وتعويضه عن السوائل التي يتخلّص منها.

يخفض الوزن ويساعد على التخسيس: فهو غنيّ جداً بعنصر البكتين الذي يفقد الشهية، كما أنّ الكثير من برامج التخسيس تعتمد على أنّ يكون الليمون جزءاً من برامجها. هناك العديد من الفوائد الأخرى له : فهو يسهّل الهضم ويخلّص الجسم من السموم والغازات الزائدة، كذلك فهو مفيد للكبد وللصفراء، ويعمل على إذابة حصى المرارة، كما أنّه علاج فعال للإنفلونزا والرشح والحمّى، كذلك فهو مدرّ للبول ومعالج لالتهابات المفاصل والروماتيزم، كما يساهم في علاج مشاكل الجهاز التنفسيّ مثل الربو.