أطعمة لا تسبّب زيادة في الوزن

ثورة أون لاين:

يتمنّى الكثير منّا أن يتناول الكمية التي يرغبها من طعامه المفضل دون الشعور بالقلق حول اكتساب وزن زائد في حال كانت تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
فهناك أنواع من الأطعمة يمكن تناولها بأي كميات دون زيادة الوزن وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة من بينها البطاطس المسلوقة والتي تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية المهمة والكربوهيدات بالإضافة إلى النشا المقاوم الذي يعمل على زيادة الشعور بالشبع.
كما تعدّ الأسماك من الأطعمة التي لا تتسبّب في زيادة الوزن فهي تحتوي على بروتينات عالية الجودة وأحماض الأوميغا 3، وتمنح متناوليها سعرات حرارية أقل ممن يتناولون اللحوم بنسبة 11%.
وتعتبر البندورة أيضًا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية القلية ، فهي تحتوي على 25 سعرة حرارية فقط، كما أنها غنية بالفيتامينات والألياف والبوتاسيوم.
ويأتي البيض من بين هذه الأطعمة التي لا تؤدي لزيادة الوزن لاحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، كما أنه مصدر كبير للعناصر الغذائية والبروتينات.
ومن بين الأطعمة التي يمكنك تناولها بأي كمية دون قلق من زيادة الوزن هي الخيار والفراولة والجبن القريش لاحتوائهم على سعرات حرارية منخفضة.


طباعة