تأهيل مكب عشوائي لرمي القمامة مهمل منذ١٥ عشر عاما في حارة الدن _خط البترول

اللاذقية _غيداء الطويل- ثورة أون لاين:

 قال المهندس فراس مكنا عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والطرق والمرافق في مجلس المدينة اللاذقية
أن ورشات من مديرية النظافة في مدينة اللاذقية بالتعاون مع عدد من الشركات الانشائية في قطاع المحافظة بدأت اعمال تعزيل وترحيل القمامة والردميات من مكب عشوائي في حارة الدن يعود ل 15 عاما تقريبا ضمن خطة لتأهيل الموقع.

 

 

واوضح مكنا أن المكب مهمل منذ 15 عاما تقريبا رغم انه كموقع موزع ومخصص تنظيميا لصالح القطاع التعاوني السكني لإشادة جمعيات سكنية مبينا انه تم التواصل مع عدة شركات عامة التي قدمت تركسات واليات لمؤازرة عمل مجلس المدينة في تحسين المنطقة والغاء الرمي العشوائي في هذا الموقع.

 

 

مشيرا إلى ان مساحة المكب حوالي 5 دونمات من اجمالي الموقع الذي تصل مساحته الى مئات الدونمات.

 


و اشار مدير النظافة في المجلس المهندس احمد فضة الى ان موقع المكب العشوائي معروف / بخط البترول/ وكان مكانا لرمي الانقاض والنفايات مؤكدا ان عملية التعزيل والتنظيف فيه تتضمن خطة لتأهيله ومنع رمي القمامة بشكل نهائي مع تسوير الموقع ووضع مراقبين بشكل دائم لمنع عمليات الرمي لافتا الى ان الورشات ستنتهي من اعمال تأهيل الموقع خلال اسبوع.
من جهته أكد أمين سر المجلس طارق شعبو الى ان العمل يتطلب جهدا كبيرا من العمال و الاليات كنا بغنى عنه مع الالتزام برمي القمامة بمواعيدها واماكنها المخصصة و الابلاغ عن مخالفات رمي الردميات لان المتضرر الاول هم سكان الحي.

 


طباعة