تزفيت الشوارع نهاراً يخلق ازدحاماً مرورياً في حلب.. المواطنون يطالبون باتمام الأعمال ليلا في ساعات الحظر

ثورة أون لاين – فؤاد العجيلي:
كنا قد أشرنا في تحقيق سابق إلى ضرورة قيام مجلس مدينة حلب والشركات الإنشائية بأعمال تعبيد وتزفيت الشوارع ليلاً في أوقات الحظر حتى لا تعيق أعمال التزفيت حركة مرور الآليات وتسبب حالات ازدحام .
ولكن على مايبدو أنه وفي ظل تطنيش الجهات المعنية سينطبق على كتاباتنا أغنية فيروز " كتبنا وماكتبنا وياخسارة ماكتبنا " ..
وخلال جولة لصحيفة الثورة في شوارع حلب رصدنا بعض أعمال التزفيت في وضح النهار والتي تسببت بحالات ازدحام شارع الحديقة العامة أمام مفرق " سيريتيل وصولاً إلى مفرق الحديقة قرب مطعم النخيل ، إضافة إلى الشارع القادم من جامع التوحيد باتجاه جسر تشرين ، حيث طالب المواطنون " المشاة والسائقون " الجهات المعنية بأن تتم عمليات التزفيت ليلاً .


مجلس المدينة يوضح :
مجلس مدينة حلب وفي معرض رده على تساؤلات المواطنين أوضح أن هنالك صعوبة كبيرة في تشغيل المجبل الزفتي ليلاً، كما أن المجبول الزفتي يجب فرشه في درجة حرارة مرتفعة وهو ما يضطرنا إلى القيام بالتزفيت خلال ساعات النهار، علماً أننا نقوم حالياً بأعمال قص الزفت وتجهيز المواقع للصيانة ليلاً ليتم في النهار فرش الزفت ودحله.
كما نعمل على استثمار أيام العطل الرسمية والقيام بأعمال الصيانة الزفتية خلالها خاصة عندما يكون العمل ضمن مركز المدينة.
تعقيب المحرر :
نشكر مجلس المدينة على تجاوبه الدائم مع قضايا المواطنين ونقدر عاليا الجهود التي يقوم بها ،ولكن نأمل أن تكون أعمال التزفيت في شوارع مركز المدينة أيام العطل الرسمية والتي لاتكون فيها حالات إزدحام مروري .

 

 


طباعة